نيشيكوري يسعى لحصد الألقاب الكبرى بعد موسمه الناجح في 2016

  • رياضة
نيشيكوري يسعى لحصد الألقاب الكبرى بعد موسمه الناجح في 2016

يسعى الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس عالميا للفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى في 2017 بعد موسم فاز فيه بلقب ضمن بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين وبميدالية أولمبية فضلا عن تحقيق 58 فوزا في أعلى سجل انتصارات بموسم واحد في مسيرته.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وصيف بطل اميركا المفتوحة 2014 "عام حققت فيه أكبر عدد من الانتصارات يكون له دلالة ولكن المهم هو ما يمكنني الفوز به في البطولات الكبرى."

وقال "على مستوى النتائج كانت هذه أفضل سنواتي. لعبت بصورة جيدة أمام أول عشرة مصنفين وتغلبت على لاعبين مثل (رفائيل) نادال و(اندي) موراي الذي لم أتمكن من هزيمته في السابق."

وأضاف "أرتكب أخطاء أقل بمرور الوقت. يحدوني الأمل في أن أواصل التطور بصورة تدريجية."

واستهل نيشيكوري الموسم بالوصول إلى دور الثمانية ببطولة استراليا المفتوحة قبل أن يفوز بلقبه الوحيد هذا الموسم في بطولة ممفيس المفتوحة.

وتراجع مستواه بعض الشيء ليخرج من الدور الرابع في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون قبل أن يستعيد تألقه ليفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو ويصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة اميركا المفتوحة حيث خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي مضى في طريقه لحصد اللقب.

كما خسر نيشيكوري نهائي بطولة ميامي المفتوحة في نيسان الماضي وكأس روجرز في تموز الماضي قبل أن ينهي موسمه بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم السبت الماضي في لندن.

ويأمل نيشيكوري البالغ عمره 26 عاما التقدم للتصنيف الثالث عالميا والذي لم يسبق له الوصول اليه حيث كان أفضل تصنيف له المركز الرابع.

وقال "أنا واثق في قدرتي على المنافسة على التصنيف الثالث والرابع عالميا."

المصدر: Reuters