نيل أرمسترونغ يعود إلى القمر بفضل First Man!

  • فنون

حقق الإعلان التشويقي الرسمي الأول لفيلم"First Man"خمسة ملايين مشاهدة في غضون أربعة أيام فقط، منذ أن طرحته شركة Universal Pictures عبر قناتها الرسمية بموقع اليوتيوب، حيث ينتظر الجميع مشاهدة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ وهو يعود إلى القمر مجدداً في رحلة لا تزال مثيرة للجدل.

 

الفيلم المقرر عرضه يوم 12 تشرين الأول المقبل بدور السينما الأمريكية، افتتح فعاليات الدورة ال75 لمهرجان فينيسيا الدولي بعرض خاص، وهو مقتبس عن كتاب أول رجل: حياة نيل أ. أرمسترونغ لجيمس ر. هانسن، وتدور أحداثه حول قصة حياة رائد الفضاء نيل أرمسترونج الذي يعد أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر عام 1969.

تبدأ أحداث الفيلم في عام 1961 وترصد محاولات الولايات المتحدة للحاق بالاتحاد السوفياتي في سباق الفضاء، وتنتهي قصته مع هبوط ارمسترونغ على سطح القمر عام 1969، كما يتناول هذا العمل السينمائي الأزمات العائلية والمهنية التي صادفت نيل في رحلته من عمله كمهندس طيران إلى تصديه لقيادة مهمة (أبولو 11).

 

يشارك في بطولة الفيلم رايان غوسلينج بدور نيل أرمسترونغ، والممثلين كلير فوي، بابلو شرايبر، كيلي شاندلر، سياران هندز، وإيثان إمبري، من إخراج داميان تشازل وكتابة جوش سينجر.

 

المصدر: سيدتي

popup close

Show More