هاميلتون عازم على الفوز بسباقات حتى إذا ضمن اللقب مبكرا

  • رياضة
هاميلتون عازم على الفوز بسباقات حتى إذا ضمن اللقب مبكرا

قال لويس هاميلتون إن عزيمته لن تلين حتى إذا لم يكن بحاجة لتحقيق فوز آخر بعد سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد ليضمن لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

ويتفوق هاميلتون سائق مرسيدس على منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري بفارق 34 نقطة في الترتيب العام قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم.

وإذا خرج هاميلتون من سوزوكا بفارق 29 نقطة على الأقل فيمكن للسائق البريطاني التفوق على منافسه الألماني في صراع اللقب دون الحاجة للصعود لمنصة التتويج مجددا.

وقال هاميلتون ”أعتقد أن الهدف هو مواصلة الفوز بسباقات حتى إذا لم أكن بحاجة للفوز بسباق اخر فيما يتبقى من الموسم“.

وأضاف ”أريد التحكم في الأمور حتى آخر سباق“.

وخسر هاميلتون لقب العام الماضي رغم فوزه في اخر أربعة سباقات حيث ظل زميله المعتزل مؤخرا نيكو روزبرج يحقق المركز الثاني ليتوج باللقب.

وتعرض فيتل لحادث في اللفة الأولى بسباق سنغافورة واحتل المركز الرابع في سباق ماليزيا الأخير بعدما انطلق من المركز الأخير بسبب مشكلة بوحدة الطاقة خلال التجارب التأهيلية.

واستفاد هاميلتون من سوء حظ فيتل ليفوز في سنغافورة ويحتل المركز الثاني في ماليزيا رغم تراجع سرعة مرسيدس في السباقين.

ويرى هاميلتون أن الأحوال الجوية المواتية في اليابان ستساعد سيارته على السير بشكل أفضل مقارنة بالطقس في سنغافورة وماليزيا لكنه ليس واثقا من قدرة سيارته على التفوق على فيراري ورد بول.

وقال مازحا ”أنا وسيارتي لدينا العديد من الأشياء المشتركة. إنها رائعة لكنها لا تنفذ ما تطلبه منها دائما. لكن إذا كانت السيارة مثالية فهذا يبعث على الملل“.

المصدر: Reuters