هلق احترقت البصلة.. قديح: لماذا الاستعجال لاقرار قانون النفايات؟

  • محليات
هلق احترقت البصلة.. قديح: لماذا الاستعجال لاقرار قانون النفايات؟

نصح الناشط البيئي والخبير المتخصص في السموم الكيميائية الصناعية والتلوث ناجي قديح السياسيين اللبنانيين التوقف عن طرح موضوع التفكك الحراري نسبة لعدم دقته قائلا "من زوّد النواب بهذا المصطلح هم سماسرة للمحارق".

وأضح في حديث لبرنامج الحدث الذي يبث عبر تلفزيون الجديد قائلا "التفكك الحراري هو مصطلح علمي والنواب لا يعَوْن كل التفاصيل اذ غشوهم في استخدامه لتضليل الناس بعيدا عن استخدام كلمة "محارق" بشكل واضح ومعلل".

وتابع قديح "لضرورة الوضوح في التعبير عند الحديث عن ملف النفايات والبوح عن خصوصية المحارق للدخول في نقاش علمي مع المتخصصين حول المحارق وما يترتّب عنها من رماد وتداعيات سلبية".

واشار الى ان "الدول المتقدمة التي تستخدم المحارق لديها اجوبة على كل الاسئلة الشائكة التي تطرح عكس لبنان، وهذا الموضوع بحاجة لادارة واشراف لذا على المسؤولين طرح موضوع المحارق بشكل صريح بعيدا عن تضليل الناس واستخدام مصطلح التفكك الحراري".

وعن مسودة قانون النفايات قال "راجعنا مسودة مشروع القانون ووضعنا مئات الملاحظات"، وسأل اللجان "كيف ستمارس اللجان هذه المسودة وتقرها من دون التوقف لدى التفاصيل في ما يخص الحرائق".

وختم متفاجئا "هلق البصلة احترقت"!.. الملف عمره 12 سنة والبداية للمجلس النيابي هي بداية عاجزة وخاطئة لماذا الاستعجال لاقرار القانون بساعتين؟ وجزم قائلا "هذا القانون اذا مرر سيضم العديد من الشوائب ولكن لا احد يكترث".

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre