وثيقة لاستحداث مقعدين نيابيين للسريان... لارا سعادة: مشاركتنا تأكيد على التزامنا بهذا المطلب المحق وسعينا لإقراره في قانون الانتخابات

  • محليات

تعديل قانون الانتخاب لجهة زيادة عدد نواب السريان واستحداث مقعدين نيابيين، واحد للسريان الارثوذكس وآخر للسريان الكاثوليك مطلب اساسي للبطريركيين، مار اغناطيوس افرام الثاني ويوسف الثالث يونان تُرجم عمليا بوثيقة وقّعا عليها وتهدف الى اعادة الحق لأصحابه..

المحامية لارا سعادة مستشارة رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل للشؤون القانونيّة أكّدت التزام الحزب بمطالب طائفة السريان وشددت على أحقيتها وقالت سعادة عبر صوت لبنان 100.5:"ان حزب الكتائب يطالب بتعديل قانون الانتخابات لتأمين التمثيل الحقيقي والصحيح، بخاصة ان طائفة السريان التي تضمّ حوالى الخمسين ألف مواطن ومواطنة لبنانيين محرومة اليوم من ايصال صوتهم ومطالبهم الى المجلس النيابي، لأن هناك مقعدا واحدا للأقليات في بيروت وهي كانت تمثَّل بالندوات البرلمانيّة الثلاث التي مرّت بنائب واحد من طائفة اللاتين، وبالتالي حُرِم السريان من ايصال مطالبهم الى المجلس النيابي، لذلك فإن حزب الكتائب تقدّم منذ ثلاث سنوات باقتراح قانون وقّع عليه رئيس الحزب النائب سامي الجميّل لاعطاء مقعدين للسريان ".

وأضافت سعادة: "مشاركتنا اليوم في هذا اللقاء وتوقيعنا على الوثيقة تأكيد على التزامنا من جديد بأحقيّة المطلب وللتأكيد على اصرارنا على اقراره في مجلس النواب "..

بيان الوثيقة الذي تلاه مطران زحلة للسريان الارثوذكس بولس سفر، شدّد على ضرورة اعطاء السريان الدور الفاعل في المجلس النيابي وفي مجلس الوزراء.

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More