وزراء الخارجية العرب يصفون حزب الله بالإرهابي والوفد اللبناني يعترض

  • إقليميات
وزراء الخارجية العرب يصفون حزب الله بالإرهابي والوفد اللبناني يعترض

أعلن الأمين العام ​لجامعة الدول العربية​ أحمد أبو الغيظ ان الوفد اللبناني في جامعة الدول العربية اعترض على بعض البنود التي تتناول "​حزب الله​" في البيان الختامي لإجتماع الجامعة والذي وصف الحزب بالإرهابي".

ودان وزراء الخارجية العرب في بيانهم الختامي اطلاق صاروخ باليستي ايراني الصنع من قبل الميليشيات الموالية لايران (الحوثي صالح)، والذي استهدف الرياض واعتبار ذلك عدوانا صارخا ضد المملكة وتهديدا للأمن القومي العربي.

ـ التأكيد على حق السعودية في الدفاع الشرعي عن أراضيها وفقا لما نصت عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة ومساندتها في الاجراءات التي تقرر اتخاذها ضد الانتهاكات الايرانية.

ـ ادانة جميع الاعمال الارهابية التي تقوم بها ايران في مملكة البحرين وآخرها تفجير خط انابيب النفط البحريني واعتباره عملا ارهابيا قامت به مجموعة من ايران والحرس الثوري الايراني.

ـ استنكار وادانة التدخلات الايرانية المستمرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين من خلال مساندة الارهاب وتدريب الارهابيين وتهريب الاسلحة والمتفجرات واثارة النعرات الطائفية ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الأمن والنظام والأمن والاستقرار وتأسيسها جماعات ارهابية في المملكة مموّلة ومدربة من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني الارهابي والذي يتنافى مع مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي..

المصدر: Kataeb.org