وزير الدفاع الايراني: يجب أن نشكر حزب الله

  • إقليميات
وزير الدفاع الايراني: يجب أن نشكر حزب الله

اعتبر وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي انه كان لحزب الله كقوّة مستقلّة ومقتدرة أثره المفيد في حفظ أمن سوريا وعلينا أن نشكره لما قام به ورأى ان حزب الله في لبنان قوّة مؤثّرة ومهمة جداً لمواجهة الإرهابيين في سوريا إلى جانب إيران وروسيا لافتا الى ان الحزب دخل سوريا بطلب من الحكومة السورية وبالتنسيق معها.

وذكّر بأن حزب الله منظّمة مستقلّة ومقتدرة ولديها ماضٍ قيّم جداً في مواجهة المحتلّين والدفاع عن لبنان.

وشدد حاتمي في حديث للميادين على ان وجود القوات الإيرانية في سوريا يتعلّق بإيران وسوريا ولا يحقّ لأحد آخر أن يتدخّل فيه وقال:"على الدول التي أدخلت قواتها إلى سوريا دون طلب منها الخروج لاسيما ان بعض الدول دخلت إلى سوريا دون طلب منها لتخريب الوضع الأمني في المنطقة".

واضاف:"نحن متفائلون بمسار أستانة لأن له نتائج جيّدة ولسنا متشائمين بالنسبة لدور تركيا في هذا المجال" معربا عن اعتقاده بأن القمة الثلاثية الإيرانية التركية الروسية ستكون مهمة ومؤثّرة.

واشار حاتمي الى ان محور المقاومة جاهز دوماً للردّ ولمواجهة أي عدوان على سوريا مؤكدا ان الحكومة السورية لن تسمح لأحد بالقيام بعدوان ضدها من دون أن تردّ عليه.

ووصف اجتماعه بالرئيس السوري بشار الأسد بأنه كان جيّداً جداً ووجدنا أن معنوياته عالية جداً معتبرا ان ليس هناك أي بلد في العالم يكون في حالة إنتصار ويستعمل الأسلحة الكيميائية.

المصدر: Kataeb.org