وزير العمل يسمح بملاحقة سمير عون

  • محليات
وزير العمل يسمح بملاحقة سمير عون

أعطى وزير العمل محمد كبارة الاذن لقاضي التحقيق الاول في بيروت غسان عويدات لملاحقة رئيس اللجنة الفنية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سمير عون، حول ما يتعلق بالقضية المساقة في حقه بجرائم التزوير واستعماله مع العلم والامر واساءة الامانة والاحتيال واختلاس اموال الضمان والرشوة، وذلك وفق ما جاء في طلب النيابة العامة المالية تحت عدد رقم 4782/1959/13.

وأكد الوزير كبارة ان "الجميع تحت سقف القانون وان التحقيق يجب ان يأخذ مجراه حتى النهاية في هذا الملف"، مشيرا الى انه "سيكون العين الساهرة على تطبيق القوانين"، وأنه لن يألو جهدا في ملاحقة كل من تسول له نفسه، مرتكبا كان أم شريكا أم فاعلا او متدخلا في أي أعمال من هذا النوع". 

وعلى صعيد آخر، أعلن مكتب وزير العمل محمد كبارة بيان جاء فيه:"إنطلاقا من حرصنا على اليد العاملة اللبنانية والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين أعطينا التوجيهات اللازمة لجهات التفتيش للقيام بحملة تفتيش واسعة، على أصحاب المحال والمؤسسات التي يديرها ويعمل فيها غير لبنانيين، وذلك للتثبت ميدانيا من إلتزامها مع العاملين فيها، بشروط مرسوم تنظيم الأجانب، لجهة إجازات العمل والتراخيص. وأوعزنا بتنظيم محاضر ضبط وبالإغلاق الفوري لكل المؤسسات والمحال الأجنبية المخالفة". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

popup closePierre