وصل الى بيروت: هذا المكان يعني لي الكثير على الصعيد الشخصي

  • محليات
وصل الى بيروت: هذا المكان يعني لي الكثير على الصعيد الشخصي

افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن وصول السفير البابوي الجديد لدى لبنان المونسنيور جوزيف سبيتاري الى بيروت ، آتيا من روما لتسلم مهامه الدبلوماسية وتقديم نسخة عن اوراق اعتماده الى المسؤولين اللبنانيين.

وجرى للسفير البابوي الجديد استقبال حاشد في صالون الشرف في المطار، شاركت فيه مدير المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة نجلا رياشي عساكر ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، اضافة الى المطران بولس عبد الساتر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، المطران جورج اسادوريان ممثلا بطريرك الارمن الكاثوليك غريغوريوس بطرس غابرويان، المطران شارل مراد ممثلا بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، ورئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران جورج قصارجي، ورئيس الطائفة اللاتينية المطران سيزار اسايان، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن مع اعضاء لهيئة التنفيذية للمجلس، رئيس الرابطة المارونية انطوان قليموس، القائم بأعمال سفارة الفاتيكان ايفان سانتوس والمطارنة: شكرالله الحاج، مارون عمار وحنا رحمة، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو كسم وعدد من الرؤساء العامين والرئيسات العامات.

ورحّب بالسفير البابوي ايضا كورال مدرسة كرمل - سان جوزيف، فانشدوا اغنية "طلوا حبابنا طلوا" عند دخول السفير الجديد قاعة الشرف، كما انشدوا اغنيات وصلوات عدة.

ورحبت عساكر بالسفير سبيتاري ، الذي قال بدوره: "اصل الى هنا بكثير من السرور وحاملا معي الكثير من المشاعر، واود ان اتقدم بالشكر الجزيل للكورال ولجميع المستقبلين والاصدقاء".

وتابع: "لقد كنت الاثنين الماضي في حضرة البابا فرنسيس الذي حملني كل بركاته لانقلها الى الشعب اللبناني وكل سكان ارض الارز، وبصفتي التمثيلية للبابا فرنسيس، انا هنا لنمضي معا قدما. ومن هنا فإنني اود ان اتعرف على تاريخ وثقافة هذا البلد، وهذا المكان يعني لي الكثير على الصعيد الشخصي، فأنا من جزيرة مالطا وتاريخنا كان قد بدأ منذ ثلاثة الاف عام، مع وصول الفينيقيين الى الجزيرة".

وختم: "نسأل السيدة العذراء ان تباركنا وتساعدنا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام