وفد نواب زحلة: توافقنا مع رئيس الكتائب انه كان يفترض بالنواب النزول الى الجلسة الإنتخابية

  • محليات
وفد نواب زحلة: توافقنا مع رئيس الكتائب انه كان يفترض بالنواب النزول الى الجلسة الإنتخابية

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي وفداً من نواب كتلة زحلة ضم النواب السادة: عاصم عراجي، انطوان ابو خاطر، شانت جنجنيان وايلي ماروني وشارك في اللقاء النائب الأول لرئيس حزب الكتائب جوزف ابو خليل وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية.

اثر اللقاء تحدث النائب عراجي باسم الكتلة وقال:" تشرفت كتلة نواب زحلة اليوم بزيارة رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، هذه الزيارة هي من جملة الزيارات التي تقوم بها كتلة نواب زحلة الى كل القيادات في 14 آذار. كما تعلمون فإن لقضاء زحلة خصوصية معينة فهو نموذج للبنان المصغر فيه كل التلاوين المذهبية والطائفية والسياسية. نحن في كتلة نواب زحلة متضامنون مع بعضنا بغض النظر عن الإصطفافات التي حدثت اخيرا بالنسبة لإنتخابات رئاسة الجمهورية. كان حديثنا مطولا مع النائب الجميّل وتوافقنا انه كان يفترض بالنواب النزول اليوم الى الجلسة والاختيار بين المرشحين الثلاثة ولو تم ذلك لكنا باركنا للرابح.

من جهتنا ككتلة:" نطالب كل قيادات 14 آذار في الوقت الحاضر بالمحافظة على الثوابت التي انتخبنا على اساسها من قبل جمهور 14 آذار، وسنكمل زياراتنا لكافة قيادات 14 آذار وبعض الفعاليات السياسية للمحافظة على وحدة منطقة قضاء زحلة.

سئل: هل تلعبون دورا لرأب الصدع بين قيادات 14  آذار؟

اجاب: بالطبع نحن نحاول، الموضوع ليس بيدنا، نحاول اقله ان تبقى كتلة نواب زحلة متضامنة وحتى لو حصل خلاف لأي سبب سياسي وان تبقى هذه الكتلة مجتمعة لأنها مميزة وتضم كل التلاوين الطائفية والمذهبية، فهي غنى ل 14 آذار.

سئل: هل سيشارك جمهور زحلة في ذكرى 14 شباط الأسبوع الطالع، وهل لديكم معلومات عن عودة الرئيس الحريري الى لبنان؟

اجاب: لا فكرة لدي عن رجوع الرئيس سعد الحريري، فلهذا الأمر ظروفه الأمنية. اما بالنسبة الى المشاركة فكل تلاوين 14 آذار حسب معلوماتي يمكن ان تشارك في مهرجان البيال في 14 شباط.

سئل: هل ستخوضون الإنتخابات النيابية سوية؟

اجاب: يفصلنا عن الإنتخابات النيابية نحو سنة واربعة اشهر ومن المبكر الحديث عنها، ولكن لكل قيادات 14 آذار النية في المحافظة على هذه الثوابت، ومن الآن ولموعد الإنتخابات ستتغير امور كثيرة، ويمكن لاحقا بتقديري ان يلتئم الصدع الذي حصل بالنسبة الى الترشيحات.

المصدر: Kataeb.org