وقفة تضامنية مع عين دارة لحمايتها من أنياب فتوش وشركائه

  • محليات
وقفة تضامنية مع عين دارة لحمايتها من أنياب فتوش وشركائه

أعلن النائب اكرم شهيب، خلال وقفة تضامنية مع أهالي عين دارة، اننا "مع عين دارة ظالمة كانت أم مظلومة".
وقال: " نحن مع عين دارة لحمايتها من أنياب فتوش وشركائه"، مؤكدا ان "كل المنطقة والأهالي والشرفاء معكم"، آملا أن يبحث الموضوع في جلسة مجلس الوزراء".
واكد ان "ما يجمعنا هو الحرص على منطقة نموذجية من حيث البيئة الطبيعية والبشرية، وبسبب أعمال آل فتوش ضهر البيدر بات سهل البيدر".
واشار الى ان "مشاريع منعت في زحلة بضغط من الأهالي، وها هم يحاولون فرضها عليهم. وأملنا كبير بهذه الحكومة التي وعدت بحماية البيئة وطرح الموضوع في جلسة مجلس الوزراء".
من جهته، اكد النائب فادي الهبر "اننا نريد أن نحافظ على هوائنا ومياهنا"، وقال: "لدينا مخزون استراتيجي من المياه في المنطقة وكل ما نريده من آل فتوش الهواء النظيف لا معمل اسمنت".
وقال: "إذا حافظنا على البيئة ومياهنا وهوائنا يكون عندنا سياحة مستقبلية"، مضيفا "لا لمعمل الاسمنت ولا لتشويه الطبيعة أكثر".
وتمنى الهبر على وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل "أن يطرح مطالبنا في مجلس الوزراء". 

وقال: هذه القمم المطلة على البقاع تجمع المجد من البقاع الى الجبل ومطلبنا هو المحافظة على الهواء والمياه، مطالبا ال فتوش بأن يبقى هواؤنا نظيفا مشددا على أننا لا نريد معمل اسمنت، فنحن رأينا ما حصل في شكا والبيئة باتت "ميتة" بسبب المعمل.

أضاف:على المستوى الجمالي والسياحي والبيئي نريد استكمال غابة الارز واذا حافظنا على البيئة والمياه الجوفية سيكون لدينا سياحة، لافتا الى ان هذا التنوع من كل العائلات والاحزاب والبلديات وكل المجتمع البلدي يرفض تشويه البيئة داعيا الى اقرار مشروع استراتيجي على مستوى المنطقة، وأردف:هذا المطلب سيادي بامتياز ونضعه بتصرف الحكومة ورئيس الجمهورية، وختم:مصيرنا على المحك ونأمل ان نبقى موحدين على المطالب الاساسية.

المصدر: Kataeb.org