ويليامس تنهزم أمام بيلسكوفا التي ستلاقي كربر في النهائي

  • رياضة
ويليامس تنهزم أمام بيلسكوفا التي ستلاقي كربر في النهائي

تمكنت التشيكية كارولينا بيلسكوفا، المصنفة العاشرة، فجر الجمعة من الفوز على الأميركية سيرينا ويليامس، المصنفة الأولى، بمجموعتين لصفر في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب.

وكانت بيلسكوفا أفضل بكثير من الأميركية ففازت عليها بعد مرور ساعة و29 دقيقة 6-2 و7-6 (7/5) لتحجز لنفسها مكاناً في نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب. 

وعقب الهزيمة توقفت أحلام سيرينا في الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة في تاريخها. 

والعام الماضي تأهلت سيرينا إلى الدور قبل النهائي وكانت على بعد خطوتين من الفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد لكنها خسرت أمام الإيطالية روبرتا فينشي في واحدة من أكبر المفاجآت في البطولات الأربع الكبرى. 

ولم تكن هناك فرصة للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام لكن التاريخ واصل الوقوف في صف ويليامس التي كانت تستطيع تصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزاً بالألقاب الكبرى في عصر الاحتراف إذا انتزعت اللقب 23 وتخطي شتيفي غراف. 

وبعد تصدر التصنيف العالمي لمدة 186 أسبوعاً فإن سيرينا –التي كان يجب أن تبلغ النهائي لتكون لديها فرصة الاحتفاظ بالصدارة- ستتخلى عن القمة للألمانية أنجليك كيربر. 
 
وستلعب بليسكوفا في النهائي يوم السبت ضد أنجليك كيربر.

 

كيربر تبلغ النهائي منتشية بصدارة التصنيف

تأهلت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة ثانية، إلى النهائي عقب فوزها في نصف النهائي فجر الجمعة على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون رد.

وبعد مرور ساعة ونصف، أنهت الألمانية قصة نصف النهائي بنتيجة 6-4 و6-3.

وجاء تأهل كيربر لنهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب وسط فرحتها باحتلالها لصدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي سيصدر الاثنين القادم.  

المصدر: beIN