ويمبلدون: خروج نادال من الدور الرابع

  • رياضة
ويمبلدون: خروج نادال من الدور الرابع

خرج الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب.

وتوقف رصيد نادال على 15 لقبا كبيرا، اثنان في ويمبلدون (2008 و2010) و10 في رولان غاروس الفرنسية وواحد في استراليا المفتوحة واثنان في فلاشينغ ميدوز الاميركية.

وفشل نادال (31 عاما) المصنف ثانيا عالميا في محاولة انتزاع صدارة التصنيف العالمي من البريطاني اندي موراي المستمر في الدفاع عن اللقب بعد بلوغه ربع النهائي على حساب الفرنسي بونوا بير 7-6 (7-1) و6-4 و6-4.

لكن الفرصة لا تزال سانحة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني في البطولة والرابع عالميا الذي يلعب لاحقا اليوم مع الفرنسي ادريان مانارينو، لاستعادة صدارة التصنيف التي فقدها بعد بداية موسم سيئة شرط فوزه باللقب.

ويلعب مولر (34 عاما) المصنف 26 عالميا في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش السابع الذي تغلب على الاسباني الآخر روبرتو باوتيستا آغوت الثامن عشر 6-2 و6-2 و6-2.

من جانبه، حقق مولر حتى الان أفضل نتائج في مسيرته حيث أحرز لقبيه الوحيدين في سيدني في افتتاح الموسم، ومؤخرا على اعشاب زهرتوغنبوش الهولندية.

وحقق مولر فوزه الثاني على الاسباني بعد الاول في ويمبلدون بالذات عام 2005 وفي الدور الثاني تحديدا، مقابل 4 هزائم.

وادى الزمن الطويل الذي استغرقه لقاء نادال ومولر على الملعب رقم واحد الى تأجيل مباراة ديوكوفيتش مع الفرنسي ادريان مانارينو التي كانت مبرمجة على الملعب ذاته، على ان يلعب الفائز منهما في ربع النهائي مع التشيكي توماس برديتش الحادي عشر

المصدر: AFP