يُسرا تُحارب المخدرات من القصر الجمهوريّ!

  • فنون
يُسرا تُحارب المخدرات من القصر الجمهوريّ!

زارت سفيرة النوايا الحسنة الممثلة المصرية يُسرا، مع وفد من المؤتمر الاقليمي الثالث، للحدّ من مخاطر استخدام المخدرات، اليوم الخميس الواقع في 24 تشرين الثاني، رئيس الجمهورية اللبنانيّة.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة يُسرا، قد وصلت الى لبنان حيث شاركت في أعمال المؤتمر الثالث الذي اقيم امس الاربعاء وذلك من اجل الحد من مخاطر استخدام المخدرات تحت شعار "تخفيض المخاطر لتأمين الحقوق"بتنظيم من شبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحدّ من مخاطر استخدام المخدرات.

ورأت ان "تضافر الجهود والشراكة بين كل القطاعات والجهات امر واجب في مكافحة الايدز".

واعتبرت يُسرا، انّ شعار"المؤتمر جذبها لان الوضع في المنطقة يتفاقم لناحية تزايد الاصابات والوفيات كل سنة رغم الجهود المبذولة".

وشدَّدت يُسرا على ان "لها دوراً كبيراً يجبُ القيام به لكسر هذه العقبات لضمان الخدمات للجميع لاسيّما النساء اللواتي هن اكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس، بسبب عدم المساواة التي تؤدي الى وجود اصابات جديدة بين الاطفال التي ليس من المفروض وجودها مع تقدم التكنولوجيا".

وفي رسالةٍ وجهتها الى الاعلام، شدَّدت على ان "للاعلاميين في لبنان والعالم العربي دور حيوي في ايصال الرسالة الصحيحة بكافة الوسائل كما، واننا بحاجة لمجتمع يشمل الكل ويقدم خدمات ويوفر الحماية للجميع دون تمييز".

ووجَّهت رسالة الى الحكومات والمانحين والقطاع الخاص مفادها ان "المجتمع المدني شريك اساسي في التنمية ومكافحة الايدز ولهذا يجب توفير الدعم له وتأمين الموارد المطلوبة للجمعيات".

المصدر: Kataeb.org