الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

تسجيل صوتي يكشف آخر كلمات نجم البريميرليغ قبل سقوط طائرته

نشر موقع "أولي" الأرجنتيني تسجيلات صوتية مؤثرة بعثها لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، النجم المنتقل حديثا لفريق كارديف سيتي الإنجليزي، لأصدقائه، قبل لحظات من تحطم الطائرة التي كانت تقله وترجيح مصرعه في فاجعة كروية. واختفت الطائرة "بايبر بي -46 ماليبو" الخفيفة من على شاشات الرادار وهي في طريقها من نانت في فرنسا إلى كارديف في إنجلترا. وعثر عمال إنقاذ على حطام الطائرة، فيما لم يتم بعد العثور على جثة سالا، في وقت قالت تقارير إعلامية إنه من غير المرجح أن ينجو اللاعب الأرجنتيني من الموت. وقبل لحظات من "الفاجعة"، بعث سالا لأصدقائه المقربين رسائل صوتية عبر واتساب من الطائرة.

هل تنجح محاولات 8 آذار للتطبيع بين بيروت ودمشق؟

سجّل منسوبُ الحديث عن تطبيع للعلاقات بين بيروت ودمشق في المرحلة المقبلة، ارتفاعا ملحوظا في الأيام القليلة الماضية، بدفع من مواقف مباشرة وغير مباشرة أطلقها في هذا الشأن، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل قبيل القمة الاقتصادية العربية، وخلالها. وقد ذهبت بعض الاوساط السياسية أبعد في هذا السياق، اذ تحدثت عن استعدادات على قدم وساق لزيارة سيقوم بها باسيل قريبا الى سوريا، في خطوة ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين لبنان الرسمي والنظام السوري... وبحسب ما تقول مصادر سياسية مطّلعة لـ"المركزية"، ثمة فعلا اتصالات تدور خلف الكواليس بين مكوّنات فريق 8 آذار من جهة ووزارة الخارجية من جهة ثانية، عنوانها "احياء التنسيق والتعاون اللبناني – السوري وتزخيمه" نظرا الى حاجة لبنان اليه، أكان على الصعيد الاقتصادي – التجاري، أو لمعالجة مسألة النزوح السوري الى لبنان واطلاق قطار اعادة النازحين الى بلادهم. هذا في العلن، أما باطنيا، تتابع المصادر، فإن "حزب الله" يتطلّع الى ان يكون انتعاش العلاقات بين بيروت والشام، دليلا واضحا الى ان لبنان جزء لا يتجزّأ من محور "المقاومة" في المنطقة، وذلك عشية مؤتمر وارسو الذي دعت اليه اميركا في 13 و14 شباط المقبل، والذي سيرسم آلية واضحة عربية – غربية لمواجهة ايران ونفوذها في الشرق الاوسط.

الرياشي: تفاؤل الحريري مبني على الفتحة الظاهرة على آخره

بعد خروجه من لقاء جمعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، مازح وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي الاعلاميين رداً على سؤال على ماذا بنى الحريري تفاؤله، بالقول: "مبني على الفتحة الظاهرة على آخره" مشددا على ان تفاؤل بري مستند على تفاؤل الحريري.