الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

مئات آلاف الجزائريين يطالبون بوتفليقة بالتنحّي

بعد شهر من بدء الاحتجاجات، لا تزال التعبئة عالية في أوساط الجزائريين مع الدعوة إلى تظاهرات جديدة الجمعة للمطالبة برحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعد 20 عاماً في الحكم. وذكرت وكالة رويترز أن عدد المحتجين المتجمعين بوسط العاصمة يوم الجمعة للمطالبة بتنحي بوتفليقة تزايد بسرعة وأصبح بمئات الآلاف خلال ساعات قليلة، فيما أفادت مواقع جزائرية أن العدد وصل الى مليوني متظاهر. وشهد يوما الجمعة الماضيان تعبئة قياسية. ففي 15 آذار نظمت احتجاجات في 40 من 48 محافظة، وفق المصادر الأمنية، فيما قدر دبلوماسيون "بالملايين" عدد الجزائريين الذين خرجوا إلى الشوارع. وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، استمرت دعوات التعبئة هذا الأسبوع للمشاركة في "حركة 22 مارس" مع انتشار هاشتاغ "يتنحاو اع" (ارحلوا كلكم)، و"نحن متحدون وهم انتهوا".

زميل قائد الطائرة الإثيوبية المنكوبة يفجّر مفاجأة مثيرة

كشف زميل لقائد طائرة الخطوط الإثيوبية المنكوبة، اليوم الجمعة، عن أنَّ الطيار لم يتدرّب على جهاز محاكاة جديد لطائرات بوينج «737 ماكس 8»، قبل مقتله مع 157 آخرين في حادث تحطم الطائرة، لكن الشركة الإفريقية قالت إنّ طياريها أكملوا التدريب. ونقلت وكالة «رويترز» عن الطيار قوله إنَّه كان من المقرر أن يتلقى زميله الراحل ياريد جيتاتشيو تدريبًا تنشيطيًّا، نهاية شهر مارس الجاري، وذلك بعد شهرين من حصول الخطوط الجوية الإثيوبية على واحد من أوائل أجهزة المحاكاة التي تم توزيعها.

تسلم وتسليم في قسم حالات

جرى حفل التسلم والتسليم في قسم حالات بين الرئيس السابق الرفيق عادل محفوظ والرئيس المكلف الرفيق جوزيف محفوظ بحضور كتائبي حالاتي ومشاركة رئيس الاقليم الرفيق رستم صعيبي وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاقليم.