10 صفقات ستتخطى حاجز الـ100 مليون يورو هذا الصيف!

  • رياضة
10 صفقات ستتخطى حاجز الـ100 مليون يورو هذا الصيف!

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة بشغف كبير لما يُمكن أن تتم خلاله من صفقات لعمالقة الأندية الأوروبية التي تسعى بقوة لتدعيم صفوفها في الموسم القادم 2019-20.

 

صحيفة "آس" الإسبانية حرصت على رصد العديد من الصفقات التي وصل عددها إلى "10" يُمكن أن تتخطى قيمتها حاجز الـ100 مليون يورو، مما يعني أن هذا السوق قد يكون الأكثر إنفاقًا في التاريخ.

وإليكم الصفقات الـ10 التي قد تتخطى قيمتها حاجز الـ100 مليون يورو...

 

1- إيدين هازارد:

 

النجم البلجيكي لنادي تشيلسي الإنجليزي الذي اقترب بقوة من الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة ألمحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أنها ستُكلف خزائن النادي الملكي 100 مليون يورو، وسيتم الإعلان عنها يوم 29 من شهر مايو/آيار الجاري بعد المباراة النهائية للبلوز في بطولة الدوري الأوروبي ضد جاره نادي ارسنال.

 

2- غاريث بيل:

 

وقت الجناح الدولي الويلزي لنادي ريال مدريد قد شارف على النهاية، حيث أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن البرنابيو في الصيف، وقد يستخدمه فلورنتينو بيريز للمبادلة من أجل حسم صفقة واحدة بين بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أو كريستيان إيريكسن لاعب وسط نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أيضًا والتي ستتخطى كل منهما حاجز الـ100 مليون يورو بالفعل.

 

3- بول بوغبا:

 

تبادل لاعب خط الوسط الفرنسي لمانشستر يونايتد الكلمات الرائعة مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي يضع بوغبا على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين لتدعيم صفوف الميرينغي في الصيف، وتتحدث الصحف عن إمكانية إتمام الصفقة مقابل 140 مليون يورو.

 

4- كريستيان إيريكسن:

 

نجم نادي توتنهام هوتسبير لمرتبط بقوة بالانتقال إلى ريال مدريد في صفقة قد تصل إلى 100 مليون يورو أيضًا نظرًا لانتهاء عقده مع السبيرز في الصيف المقبل، وألمحت صحيفة "آس" إلى أنه لديه اتفاق مع الريال بالفعل ويبقى فقط الاتفاق بين الناديين على قيمة الصفقة.

 

لكن تلك الصفقة قد تُصبح أعلى من 100 مليون يورو -على صعيد القيمة وراتب اللاعب نفسه- في حالة تتويج توتنهام بلقب دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب الفريق مباراته النهائية يوم 1 يونيو/حزيرن المقبل في ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد.

 

5- إيسكو ألاركون:

 

نجم الميرينغي صاحب الـ26 عامًا والذي قضى موسمًا للنسيان في مسيرته الكروية مع سانتياغو سولاري قبل قدوم زيدان، لكن الوضع تغير مع المدرب الفرنسي وأصبح النجم الإسباني أساسيًا في تشكيلة الفريق ليقترب من البقاء داخل ملعب سانتياغو برنابيو.

 

لكن هذا لا يمنع وجود رغبة كبيرة لدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع اللاعب الذي لن يتركه ريال مدريد بأقل من 150 مليون يورو.

 

6- أنطوان غريزمان:

 

دارت الكثير من التقارير الصحفية مؤخرًا عن توصل نادي برشلونة الإسباني إلى اتفاق مع النجم الفرنسي لنادي أتلتيكو مدريد من أجل الانتقال إلى ملعب كامب نو هذا الصيف، ويبقى فقط الاتفاق مع أتلتيكو على قيمة الصفقة.

 

وفي حالة عدم موافقة أتلتيكو على البيع سيتحرك النادي الكاتالوني لتفعيل الشرط الجزائي الذي ستنخفض قيمته من 200 إلى 120 مليون يورو في 1 يوليو/تموز المقبل.

 

7- فيليب كوتينيو:

 

نجم برشلونة المرشح للرحيل عن الكامب نو بعد عام ونصف على انتقاله إليه من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، وسط رغبة قوية من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يسعى لضم لاعب ذو قيمة كبيرة لتعويض رحيل إيدين هازارد، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 140 مليون يورو.

 

8- باولو ديبالا:

 

اقترب النجم الأرجنتيني بقوة من الرحيل عن نادي يوفنتوس الإيطالي وسط رغبة قوية من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الظفر بخدماته لتدعيم الناحية الهجومية للفريق، ويستعد الشياطين الحُمر بالفعل لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو للظفر بخدماته.

 

9- جادون سانتشو:

 

النجم الإنجليزي الشاب لنادي بوروسيا دورتموند الألماني هو أحد أكثر المواهب الشاب اشتعالًا في الموسم الحالي وجذب أنظار الكثير من عمالقة أوروبا، وحدد بوروسيا مبلغًا قيمته 115 مليون يورو للموافقة على رحيله عن ملعب سيغنال إيدونا بارك رغم تعاقدهم معه من مانشستر سيتي في 2017 مقابل 10 مليون يورو تقريبًا.

 

10- جواو فيليكس:

 

"كريستيانو رونالدو الجديد" كما يُطلق عليه في البرتغال نظرًا للإمكانات الفنية التي يمتلكها والمستويات التي يقدمها رفقة ناديه بنفيكا، الموهوب صاحب الـ19 عامًا يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده قدره 120 مليون يورو، ورفض تجديد عقده من أجل الرحيل لأحد عمالقة أوروبا ومطلوب بقوة في مانشستر يونايتد، يوفنتوس، باريس سان جيرمان وريال مدريد.

 

المصدر: eurosport