100 حافلة مدرسية....هِبة لهذه المدارس!

  • محليات
100 حافلة مدرسية....هِبة لهذه المدارس!

تسلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده من السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الدكتورة آن باترسون اليوم 100 حافلة مدرسية قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى مدارس رسمية في 24 منطقة من لبنان، في حضور المدير العام للتربية بالتكليف عماد الأشقر ومديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي ورؤساء المناطق التربوية: فيرا زيتوني ونهلا حاماتي ومحمد الحمصي، رئيس دائرة التعليم الأساسي هادي زلزلي والمستشار الإعلامي ألبير شمعون وفريق عمل الوكالة ومشروع "كتابي".

وبدءا من العام الدراسي 2018-2019، ستوفر هذه التقدمة بقيمة 6,4 ملايين دولار إمكان الوصول إلى المدرسة لما يقرب من 5000 تلميذ لبناني ولاجئ مسجلين في المرحلتين الأولى والثانية من المدارس الرسمية في جميع أنحاء لبنان.

وأكدت السفيرة الأميركية أن "مبادرة اليوم هي جزء من استثمار الحكومة الأميركية، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بأكثر من 286 مليون دولار لتحسين الوصول إلى التعليم ونوعيته في لبنان. وقد شملت المبادرات تحسين نوعية التعليم في نظام المدارس الرسمية، وتدريب المعلمين والمديرين، وتجهيز المدارس الرسمية بمختبرات العلوم والكومبيوتر، وتقديم منح دراسية مبنية على الجدارة لتلامذة المدارس الرسمية من أجل الوصول إلى أفضل الجامعات المعتمدة من الولايات المتحدة الأميركية".

ورحب الوزير حماده بهذه الهبة، وشكر الجانب الأميركي على "كل الدعم الذي يقدمه الى لبنان في المجالات السياسية والوطنية من خلال دعم الجيش وتأكيد سيادة لبنان واستقلاله وحريته".
وقال: "للمرة الأولى في تاريخ المدرسة الرسمية ستكون لها وسيلة نقل مدرسية لائقة بإسمها وبتلامذتها وهذه الباصات المدرسية ستشكل دفعا كبيرا يعزز قدرة المدرسة الرسمية كبيئة صديقة للطفل، توفر له المواصلات الآمنة، وهو تحد تواجهه العائلات في المناطق كافة مما يعوق في أحيان كثيرة إلتحاقها بالمدارس."

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

popup close

Show More