23 ايلول ... ذكرى ميلاد بطل باق في الضمائر والقلوب

  • خاص
23 ايلول ... ذكرى ميلاد بطل باق في الضمائر والقلوب

23 ايلول 1972 تاريخ ميلاد شهيدنا بيار امين الجميّل، هذا التاريخ مميّز لانه جامع للمجد  بكل ما في الكلمة من معنى، 23 ايلول ابى  إلا ان يكون شاهداً على ولادة ثائر بالكلمة المدافعة بحق عن لبنان الوطن الذي أحبه الشيخ بيار لدرجة الاستشهاد.

45 عاماً مرّت كانت ستقلب المقاييس لو بقي بيار على قيد الحياة، شعاراته وثوابته لا تزال تتنقل من جيل كتائبي الى آخر وستبقى على الوعد مهما مرّت الازمان .

لتاريخ الولادة ميزة ولتاريخ الاستشهاد ميزة ايضاً ، 21 تشرين الثاني ذكرى  الاستقلال وذكرى فقداننا الشهيد الغالي،  قدرنا في هذا اليوم التاريخي ان نصلّي لك ونسترجع غيابك وإستشهادك على يد القتلة اهل الظلمة الذين اغتالوك  في محاولة منهم لقتل الوطن وإنهاء الكتائب التي تنبت الابطال فتحلّق دائماً كالنسر عالياً مهما حاولوا ثنيها عن تحقيق حلمها بلبنان السيّد الحرّ.

الكل يستذكر تلك الصورة التي يُقبّل فيها الشهيد بيار علم لبنان، فباتت شعاراً  تعّلم الاجيال على حبّ الوطن . كلماتك لا تنتسى " اذا بتحب لبنان حب صناعتو"،" كلما كان لبنان بخطر سنكون حاضرين"، هذا النفس الثوري المتمرّد ازعج اصحاب النفوس الحاقدة الذين افرغوا حقدهم في رصاصات غادرة أصابت الجسد،  لكنها لم تصب الروح ولا النهج ولا المشروع بفضل الرئيس السامي المؤتمن على حلم بيار الذي رسم خطوط السيادة والاستقلال ليتسلمها السامي ويكمل المسيرة والخطى فيبقى المدافع الاول عن لبنان الى ابعد الحدود...

نقول لبيار لا تخف فالشعلة ستبقى مضاءة الى حين تحقيق حلمك بوطن حرّ كما اراده المؤسس وسرتم كأحفاد على دربه وستبقون ...

اليوم وككل يوم نستذكر ذلك البطل الذي اطلق مواقف العزّة والكرامة، فخافوه حتى في مماته، نم قرير العين لان اتباعك سيستمرون على الدرب وإن كانت وعرة، فالابطال لا يساومون مهما حصل بل يستشهدون دائماً ...

المصدر: Kataeb.org