3 نفّذوا انفجار صيدا...وفرّوا الى هذه الدول!

علمت الـ LBCI ان المجموعة التي نفذت محاولة اغتيال محمد حمدان في صيدا تتألف من ٣ أشخاص وقد تعرفت شعبة المعلومات الى اثنين منها احدهما يدعى احمد بيتية وهو من طرابلس وهو الذي شارك في التنفيذ مع شخص آخر فيما كان الثالث ينتظرهما في السيارة.

وأضافت المعلومات الى أن الثلاثة متوارون عن الانظار ، ورجحت ان يكونوا قد أصبحوا جميعا خارج لبنان .

وتم التأكد ان بيتية غادر الى هولندا وقد عثرت شعبة المعلومات أثناء مداهمة منزله في طرابلس على مستندات وادلة تظهر بحسب مصدر أمني ان بيتية هو من المحترفين في العمل الاستخباراتي.

ورجحت مصادر أمنية ان يكون المتورطان الآخران قد غادرا الى تركيا،لافتة الى أن استخبارات الجيش أوقفت رهن التحقيق عددا من الاشخاص الذين ومن خلال افاداتهم ستتضح المزيد من الخيوط عن العملية والمتورطين فيها مع الإشارة الى ان هؤلاء الموقوفين لا علاقة لهم بالتنفيذ والمراقبة.

ولفتت الى تواصل لبناني مع السلطات الهولندية والتركية لتحديد مكان وجود مشتبه بهما بمحاولة اغتيال حمدان تمهيدا لاتخاذ الاجراءات لاستردادهما.  

وليلا أفيد ان اتصالات الحريري مع الجانب التركي اسفرت عن توقيف المتهم بمتفجرة صيدا والاجراءات المطلوبة بدأت ليتسلمه لبنان.

وتُظهر الصّور المُرفقة، منزل المتّهم بالتخطيط لتفجير صيدا، وذلك بعد ان تمت مداهمته يوم الخميس الماضي، وهو يدعى محمد بيتية.

المصدر: Agencies