nabad2018.com

الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

ماكرون لفوكس نيوز الأمريكية: أدعو واشنطن للبقاء ضمن الاتفاق النووي مع إيران

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة مع فوكس نيوز اليوم الأحد إن الولايات المتحدة وفرنسا وحلفاء آخرين سيكون لهم "دور مهم جدا" بعد انتهاء الحرب السورية. وحذر ماكرون من أن إيران الحليف الأكثر دعما للرئيس السوري بشار الأسد ستسيطر على سوريا إذا انسحبت هذه الدول بشكل أسرع من اللازم. وقال ماكرون إن بلاده ليس لديها خطة بديلة للاتفاق النووي الإيراني وإن الولايات المتحدة يجب أن تظل ضمن الاتفاق مادام لا يوجد خيار أفضل.

الراعي اختتم زيارته لقطر: لبنان يجب ان يكون جنة من جنات المنطقة

اختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم الرابع والأخير من زيارته الراعوية لقطر. وفي لقاء مع الاعلاميين، نوه بالأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قائلاً: "سمعنا من سمو الأمير، هذا الشاب، كلاما متزنا ومحبا، كلام سلام يدعو فيه إلى التفاهم بين الشعوب والدول، وخص لبنان بكلمة مميزة بسبب جالياتنا اللبنانية التي تعمل هنا وتعيش كما قال لتحقيق ذاتها، ولكنها في الوقت عينه بولاء كبير لقطر وكأنه وطنها الثاني، وهو يقدر جدا الوقفة التي وقفتها الجالية معه في زمن الحصار". أضاف: "رأينا تقدم قطر وتطورها سواء لتعاونها مع سبع جامعات أو من خلال إنشائها للمكتبة الفريدة في العالم، ورأينا محبة الدولة وحكامها لابنائها الى اين توصل. من هنا اقول لكل المسؤولين المدنيين في لبنان ان لبنان يجب ان يكون جنة من جنات المنطقة ويجب ان يكون ولاؤنا له وان نعطيه من كل قلبنا".

نقابة الصحافة والمحررين نعت ماجدة صبرا

نعى نقيبا الصحافة والمحررين عوني الكعكي والياس عون الزميلة الأستاذة ماجدة صبرا المديرة المسؤولة لمجلة "الشراع" وشقيقة الزميل الأستاذ حسن صبرا.وأعلن النقيب عون أنّ الصحافة اللبنانيّة ونقابة المحررين تفتقدان صحافيّة راقيّة متزّنة، كانت اليد اليمنى لشقيقها العزيز الزميل حسن، قائلا: "برحليها نفتقد نقابيّة وصحافيّة أحبّت مهنتها كما أحبّت وطنها حتى الرمق الأخير من حياتها.وتقدم عون باسم نقيب الصحافة وباسمه لعائلتها وخصوصًا لشقيقها الزميل حسن صبرا ولأسرة "الشراع" بأحرّ التعازي للرحيل المبكر لعروسة الصحافة اللبنانيّة والعربيّة.تُقبل التعازي بغقدها في منزل شقيقها الزميل حسم صبرا في بيروت،أيام الثلثاء والأربعاء والخميس ٢٤ و٢٥ و٢٦ نيسان الجاري، من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء.