BBC

وفاة سوبر ماريو الحقيقي

توفي ماريو سيغيل، الرجل الذي سُميت لعبة الفيديو "سوبر ماريو" باسمه، عن عمر يناهز 84 سنة. وكان سيغيل أمريكيا من أصول إيطالية حقق نجاحا في قطاع العقارات في ولاية واشنطن. وفي الثمانينيات من القرن العشرين، أجر ماريو سيغيل مخزنا لشركة "ننتيندو أوف أميركا" التي قررت تسمية بطل لعبة الفيديو المشهورة التي تنتجها باسمه.

واشنطن: روسيا متورطة في أضخم عملية قرصنة إلكترونية

وجهت وزارة العدل الأميركية الاتهام إلى سبعة روس من جهاز الاستخبارات العسكرية، المعروف اختصارا بـ GRU، في قضية قرصنة إلكترونية دولية. وخلصت تحقيقات للسلطات البريطانية والهولندية إلى أن المخابرات العسكرية الروسية تقف وراء هجمات إلكترونية طالت منظمات دولية، كمنظمة حظر الأسلحة الكميائية، وشخصيات عامة في مجالات عدة.

من هو الحرس الثوري الإيراني؟

قالت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية إن الهجوم على العرض العسكري بمدينة الأهواز استهدف عرضا عسكريا شارك فيه عسكريون من الحرس الثوري الإيراني. فمن هو الحرس الثوري الإيراني؟ تأسس الحرس الثوري الإيراني في أعقاب الثورة الإيرانية عام 1979، بقرار من المرشد الأعلى للثورة الإسلامية وقتها، الامام الخميني. القائد العام للحرس الثوري الإيراني حاليا، اللواء محمد علي جعفري ويُقدَّر عدد أفراد الحرس الثوري بنحو 125 ألف عنصر، ولديه قوات أرضية، بالإضافة إلى وحدات بحرية وجوية، ويشرف على أسلحة إيران الاستراتيجية.

loading