طلال ارسلان

إرسلان: الحكومة تستسهل فرض الضرائب على الناس بدلاً من استئصال الفساد

رأى رئيس الحزب الديمقراطي طلال إرسلان أن الحكومة تستسهل فرض الضرائب على الناس بدلاً من استئصال الفساد المستشري في الدولة. إرسلان وفي خلال سلسلة تغريدات كتبها عبر صفحته الخاصة بموقع تويتر قال: "من خلال ما تردّد إلى مسامعنا بالأمس حول جلسات الحكومة المتكرّرة لمناقشة الموازنة العامة للدولة نرى بأن هنالك استسهالاً لمبدأ فرض الضرائب على الناس بدلاً من مقاربة استئصال الفساد المستشري في الدولة وعلى سبيل المثال لا الحصر : ١ - الهروب من توحيد فاتورة شراء الدواء. للإصلاح... ٢- الهروب من تنفيذ قانون النقد والتسليف. ٣- الهروب من توحيد الصناديق ٤ - الهروب من تعديل الميزان التجاري في البلد لصالح الزراعة والصناعة المحلية ٥ - الهروب من الإصلاح الجذري في التعليم الرسمي وتعويضاته ٦- الهروب من المس بالجمعيات والمؤسسات التي تقبض الملايين ومنها الوهمية... ٧ - الهروب من اخضاع 92 مؤسسة عامة للتفتيش المركزي وختم: "كما يقول المثل الشعبي "السّمكة بتطلع ريحتها من رأسها" اذا ما استمرينا على هذا النحو نكون ما زلنا مستمرين بنفس السياسات المالية المتعاقبة ومن دون آفاق جدية".

Time line Adv

الديموقراطي اللبناني: لن نعلّق على أي تحليلات قبل لقاء الرئيس عون وأرسلان

أعلن مدير الاعلام في الحزب "الديموقراطي اللبناني" جاد حيدر، في بيان اليوم، "أننا كحزب لن نرد على أي كلام وتحليلات وطلبات ترسل إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وإلينا ويتم تداولها ببيانات وعبر وسائل الإعلام، وتحمل علامات استفهام حول صدقية مصدرها، حيث أن من يناشد ويدعي عدم تدخله بعمل القضاء لا يصدر أحكاما مسبقة. لذلك وحرصا منا على الصدقية والشفافية تجاه فخامة الرئيس أولا وآخرا لن نعلق قبل اللقاء المرتقب بين الرئيس عون ورئيس الحزب الأمير طلال ارسلان وعلى أساسها يبنى على الشيء مقتضاه".

loading