الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

إيران تلغي تأشيرات الدخول لمواطني سلطنة عمان

أعلن سفير إيران في مسقط، محمد رضا نوري شاهرودي، اليوم الأحد، عن إلغاء بلاده تأشيرات الدخول، بالنسبة لمواطني سلطنة عمان. وقال شاهرودي في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، إن “مجلس الوزراء الإيراني قرر إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد عن المواطنين العُمانيين الراغبين في زيارة إيران”. وأوضح شاهرودي أن “مجلس الوزراء تنازل عن تأشيرة الدخول من جانب واحد، من أجل تشجيع المواطنين العمانيين على زيارة إيران”، مضيفًا أنه من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأيام العشرة المقبلة. وترتبط طهران بعلاقات اقتصادية وتجارية مع مسقط، كما أن الأخيرة ساهمت في فتح قنوات تواصل بين طهران والإدارة الأميركية، في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

كنعان: للسير بجدول الاعمال خلال الجلسة التشريعية غداً

رأى النائب ابراهيم كنعان ان " الجلسة التشريعية غداً يجب ان تكون للتشريع واقرار البنود التي على جدول الاعمال وهي تهم كل اللبنانيين" واوضح ان "على جدول اعمال الجلسة قوانين سيدر واستثمارات بالمليارات ميسرة بفوائد شبه معدومة". كما انه هناك قانون يتعلّق بمشاريع انمائية في مختلف المناطق وهو يؤمّن استثمارات وفرص عمل وهناك اعتمادات استثنائية لاستكمال طرقات كالمتن السريع عين علق ورومية عين سعادة بيت مري وبعبدات بشلاما". كما اشار الى العمل على رزمة حلول لمسألة المدارس وحقوق الاساتذة لتخفيف الاعباء عن الاهالي واردف قائلاً: " سنتعاون مع القوات اللبنانية على صعيد الجلسة التشريعية في اليومين المقبلين لاسيما اننا نفصل ما بين السياسة وحاجات الناس وهذه المقاربة وهذا التعاون بجب ان ينسحب على جميع الكتل".

الاميرة حياة ارسلان: لم استبعد يوماً اغتيال بشير

كشفت الاميرة حياة ارسلان انها لم تستبعد اغتيال بشير الجميل، منذ ان انتخب رئيساً للبلاد. واوضحت في حديث الى برنامج ساعة من العمر عبر صوت لبنان 100,5، ان هذا الشعور كان بناء على تحليل، كون الجميّل كان محاطاً بعداوات، فهو لم يقبل ان يسير كما ارادت اسرائيل، وكشف الغطاء عنه. واضافت: "لو لم يغب بشير لما كانت حصلت حرب الجبل ، فحين سألني ماذا سنفعل في الجبل، اجبته" استلم رئاسة الجمهورية وارسل الجيش الى الجبل، لأننا كنا ولا زلنا نؤمن ان الجيش وحده قادر على امساك امن الجبل بدون خلق حساسيات طائفية".