الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

ريفي: نشدّ على يدي الحريري

غرَّد اللواء أشرف ريفي عبر "تويتر" فكتب: "نشهد إنقلاباً موصوفاً على الشرعية والدستور والسيادة. وموقفنا الدائم والثابت أن نكون إلى جانب كلّ من يدافع عن الثوابت السيادية". وأضاف: "نقف إلى جانب الرئيس سعد الحريري في موقفه الرافض لشروط حزب الله، ونشدّ على يديه في كل موقف يدافع عن الدستور والمؤسسات والشرعية. هذه معركة جميع اللبنانيين الحريصين على سيادة الوطن وكرامته".

نواب سنّة 8 آذار بدأوا يعدّون العدّة للانسحاب من كتلهم!

بمستوى التصعيد نفسه الذي اطل به امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، حدّد الرئيس المكلف سعد الحريري مواقفه المتقنة بأسلوب هادئ وحازم. الخلاف على توزير سنّة 8 اذار، لبّ العقدة في الشكل بعيدا من الجوهر وحساباته الاقليمية، كان لكل من الرجلين كلمة فيها. "السيد" جزم ان لا حكومة من دونهم و"بيّ السنّة" حسمها سلفاً"، لا حكومة معهم. اما النواب موضوع الخلاف، السائرون على هدى توجيهات الحزب فيواصلون المعركة من بعد ما دامت قدرة القادر تمنع ولادة الحكومة بذريعة ضرورة تمثيلهم في الحكومة على انهم جبهة سنّية معارضة لتيار المستقبل لها الحق بوزير في الحكومة الحريرية.

مدرسة سابس الدولية- أدما تحتفل بعيد الاستقلال

ثلاثة أرباع قرن مرّت على استقلال لبنان... هو زمن ليس بقصيرٍ. زمن عرف مراراتٍ ونكساتٍ، وعرف نجاحاتٍ وإنجازاتٍ. زمن يلخّص ربّما، تاريخ لبنان ومساره مذ كان... وطنٌ قديمٌ، أحدُ صانعي الحضارة، ووطن حديث في لغة الاستقلال. شعبه مكافحٌ دائمٌ لا يعرف الاستكانة. قوّته الحقيقيّة المعرفةُ والانفتاحُ والطّموحُ. في هذد المناسبة، ها هي مدرسة سابس الدّوليّة-أدما تحتفل اليوم باكرًا بعيد الاستقلال. والمدرسة واحدة في شبكة مدارس سابس الدّوليّة الّتي تضمّ مدارس في عشرين بلدًا موزّعًا في القارّات الخمس. المدارس كلّها تجسّد هذه القيم الّتي لا نكتفي باستذكارِها في هذه المناسبة فحسب، بل نعيشها كلّ يوم في صفوفنا وملاعبنا ونشاطاتنا.