إرجاء التعيينات العسكرية...وتدبير جديد فاجأ الاعلاميين في قصر بعبدا!

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة الرئيس ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

وبعد التوافق بين عون والحريري وبهدف المزيد من التشاور ودراسة بعض الاسماء من قبل الوزراء المعنيين، أرجأ مجلس الوزراء تعيينات المجلس العسكري الذي كان مطروحا على جدول اعمال الجلسة التي بحثت في 33 بندا، وتمّ في خلالها تشكيل لجنة الوقاية من التعذيب والموافقة على طلب وزارة الاتصالات تمديد عقدي ادارة شبكتي الهاتف الخلوي حتى نهاية العام وتمّ توزيع العقد الجديد على الوزراء لدراسته على ان يقرّ بأقرب وقت.

ولفتت معلومات للـ LBCI الى ان تأجيل تعيين المجلس العسكري جاء بطلب من الرئيس الحريري الذي طلب أسبوعاً إضافياً لترتيب الموضوع.

مجلس الوزراء عيّن القاضي محمود مكيّة امينا عاما لمجلس الوزراء خلفا لفؤاد فليفل والعميد الياس بيسري مديراً عاماً للأمن العام بالوكالة لمدة سنة.

وتفاجأ الصحافيون بتدبير جديد اتخذ في قصر بعبدا حيث لم يعد مسموحا للاعلاميين التواصل مع الوزراء اثناء دخولهم وخروجهم من الجلسة.

وقالت مراسلة mtv دنيز رحمة فخري:"اننا لن نتمكّن من معرفة الاسباب من الاجراء الجديد ولن نتمكن من معرفة ما سيحصل داخل الجلسة " لافتة الى ان غياب اي تبرير رسمي حتى الساعة للخطوة.

وزير الاعلام الجراح سئل عن منع الاعلاميين من التحدث الى الوزراء أثناء دخولهم وخروجهم من الجلسة، فلفت الى ان رئاسة الجمهورية مسؤولة عن التنظيم داخل قصر بعبدا وعلينا احترام الترتيبات التي تُعتمد.

ولفتت معلومات للـLBCI الى ان الرئيس عون تطرق في كلامه خلال جلسة مجلس الوزراء إلى أهمية التسريع في المواضيع الإقتصادية الضاغطة خلال الجلسات المقبلة وأبرزها الكهرباء والنفايات.

وكانت سبقت الجلسة خلوة بين الرئيسين عون والحريري بحثت في المستجدات.