الجماهير تترقب مونديال قطر.. 50 يوماً على الموعد الكبير

تترقب الجماهير انطلاق كأس العالم 2022، التي من المقرر أن تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وقبل 50 يوما على العرس العالمي، بدأت الجماهير التحضير للذهاب إلى الدوحة وحجز تذاكرها بالمباريات الـ64 للمونديال التي ستقام على ثمانية ملاعب من الطراز العالمي، وهي لوسيل، البيت، أحمد بن علي، 974، الثمامة، الجنوب والمدينة التعليمية، بالإضافة إلى استاد خليفة الدولي، بعد أن جرى اختبارها في بطولات مختلفة مثل كأس العالم للأندية وكأس العرب ومسابقات محلية.

كما حرصت دولة قطر على تقديم العديد من التسهيلات للجماهير، قبل انطلاق الموعد الكبير، ومنها إلغاء إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا للمشجعين، الذين سيأتون لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان، الخميس الماضي: "وزارة الصحة قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين وبغض النظر عن بلد المغادرة".
إلا أنها اشترطت، حسب اللجنة المنظمة للمونديال "على كافة الزائرين فوق سن السادسة تقديم نتيجة سالبة لفحص (كوفيد-19)، قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى قطر لحضور البطولة".

كما سيكون أنصار المنتخبات على موعد مع النسخة الأكثر تقاربا في التاريخ الحديث للبطولة العالمية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات المونديال 75 كيلومترا.