الثلاثاء 25 تشرين الأول 2022

06:21

قسم ليون الكتائبي يستضيف حفل توقيع كتاب بشير الجميّل

المصدر: Kataeb.org

استضاف قسم ليون الكتائبي حفل توقيع كتاب بشير الجميّل “Qui suis je” للكاتبين الفرنسيين يان بالي وايمانويل بازا بحضور النائب نديم الجميّل  ورئيسة مؤسسة بشير الجميل يمنى الجميل زكار.
وقد حضر حفل التوقيع الذي اقيم بدعم من لجنة اصدقاء لبنان في فرنسا، النائب البطريركي في باريس المطران مارون ناصرالجميل، عضو المكتب السياسي الكتائبي جورج جمهوري، وحشد من أصدقاء الرئيس الشهيد بشير الجميل .
وألقى النائب نديم الجميّل كلمة شكر فيها للكاتبين بالي وبوزي عملهما الرائع في تسليط الضوء على الرئيس الشهيد ونضالاته. وشكر الأوفياء الذين وإن غاب عنهم بشير منذ أربعين سنة ما زال في قلبهم وضميرهم. 
وقال الجميل: الرئيس الشهيد ترك لنا إرثًا كبيرًا وليس شيئًا أكبر منه وهي محبة الناس في لبنان وفرنسا والعالم للقيم والمبادىء التي عاش فيها وناضل مع رفاقه من أجلها واستشهد في سبيلها. 
واضاف:" هو غاب عنّا لكن القضية التي آمن بها وناضل من أجلها ما زالت في قلوب من عرفوه في ساحة المعركة وساحات النضال وفي قلوب من تعرفوا إليه من خلال خطاباته وكلماته وحواراته ومن خلال المؤسسة التي تحمل اسمه ومن خلال الآكاديمية التي وجدت لتخليد ذكراه التي استمرت منذ أربعين سنة ولن تغيب ما دام لبنان يتطلع الى السيادة والحرية والإستقلال والديمقراطية والعدالة.
وتحدثت السيدة الجميّل زكار شاكرة الداعين والمنظمين وتطرقت في كلمتها الى نشاط مؤسسة بشير الجميّل في لبنان والخارج كما تناولت مسيرة الرئيس الشهيد بشير الجميّل وقيمه الوطنية .
وكانت مداخلتان للكاتبين بالي وبوزي عن بشير ونضاله من أجل وطن أحبّه وناضل من أجله حتى الإستشهاد.
الى ذلك شارك النائب الجميل وشقيقته يمنى بقداس في كنيسة سيدة لبنان في ليون لراحة انفس المظليين في القوات المتعددة الجنسيات الذين سقطوا في انفجار دراكار في لبنان عام ١٩٨٣.

X