إقتصاد

وول ستريت تهبط بعد تأجيل التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية

هبطت البورصة الأميركية بعد إرجاء التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية الذي ينظر إليه على أنه أول اختبار لسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 4.72 نقطة أو ما يعادل 0.02 بالمئة إلى 20656.58 نقطة في حين تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 2.49 نقطة أو 0.11 بالمئة إلى 2345.96 نقطة ونزل المؤشر ناسداك المجمع 3.95 نقطة أو 0.07 بالمئة إلى 5817.69 نقطة.

أسهم أوروبا ترتفع مع تحسن معنويات المستثمرين

قفزت الأسهم الأوروبية بقيادة قطاعي السياحة والتجزئة مع تحسن معنويات المستهلكين بشأن المخاطر التي تواجهها خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب التحفيزية قبيل تصويت في الكونغرس حول مشروع قانون الرعاية الصحية. وزاد المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.9 بالمئة بعدما مني بخسائر في الجلسات الثلاث الماضية. وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي للأسهم القيادية 0.8 بالمئة محققا أكبر مكاسبه اليومية منذ أوائل شباط بينما صعد المؤشر داكس الألماني 1.2 بالمئة. وتصدر سهم نكست قائمة الرابحين بارتفاع نسبته 8.1 بالمئة ليقود قطاع التجزئة إلى الصعود بدعم من بيانات إيجابية حول مبيعات التجزئة في بريطانيا.

بورصات الشرق الأوسط تتراجع مع هبوط النفط

هبط معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط مقتفية أثر تراجع البورصات العالمية مع انخفاض أسعار النفط مقتربة من 50 دولارا للبرميل لكن بورصة الكويت قفزت في تداول مكثف من المستثمرين الأفراد المحليين. وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2 في المئة وسط انخفاض أحجام التداول مع هبوط أسهم جميع شركات البتروكيماويات المدرجة وعددها 14 شركة ماعدا واحدة بنسبة لا تقل عن واحد في المئة. وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ذو الثقل في السوق واحدا في المئة. وهبط سهم اتحاد الخليج للتأمين التعاوني 3.2 في المئة بعدما أوصى مجلس إدارة الشركة بخفض رأس المال المساهم به إلى 150 مليون ريال (40 مليون دولار) من 220 مليون ريال من خلال إلغاء سبعة ملايين سهم.

loading