البيض الأفضل عند اتباع أي حمية غذائية

  • صحة
البيض الأفضل عند اتباع أي حمية غذائية

البيض واحد من أفضل الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد، التي قلما تجتمع في صنفا واحدا، فبالإضافة إلى أنه يدخل في صنع ما يقرب من معظم أنواع من الحلويات اللذيذة، ومحتواه العالي من البروتين، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي نادرا ما توجد في أنواع أخرى من المواد الغذائية.
هذا ما تؤكده دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية، والتي تعدد الأسباب التي تجعلك لابد أن تتناول البيض يوميا؛ في السطور التالية.
على عكس الاعتقاد السائد؛ فالبيض يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، فالكوليسترول هوعبارة عن جزيئات صغيرة من الدهون يحملها الدم.
وتناول البيض بانتظام يجعل هذه الجسيمات أكبر، وبالتالي ستكون أكثر صعوبة في أن يحملها الدم، والأسهل أن يطردها.
البيض يحتوي على "اللوتين"، "زياكسانثين" وفيتامين (أ)، وهي عناصر اغذائية هامة لأزمة تحمي البصر من الضعف.
بعض البيض يأتي من الدجاج التي تربى في المراعي، وتغذى على الأعلاف الغنية بالأميجا 3، مما يؤدي بدوره إلى أن يكون البيض غنيا بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تعزز عملية حرق السعرات الحرارية، وبالتالي تعزز فقدان الوزن.
البيض يمنحك الشبع لفترة طويلة، خاصة عند تناوله في وجبة الإفطار، ولذلك هو الأفضل عند اتباعك نظاما للتخلص من الوزن الزائد.
يحتوي البيض على مادة غذائية نادرة تسمى "الكولين"، وهي مادة ضرورية لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ.
البيض منخفض السعرات الحرارية، وهذا يجعلها عنصرا أساسيا من أي نظام غذائي، لفقدان الوزن.
البيض يزيد من الكوليسترول الجيد في الدم، ومن البروتينات الدهنية عالية الكثافة في الدم، مما يقلل من مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.

المصدر: وكالات

popup closePierre