بعد بلبلة منار صباغ...حزب الله يتبرّى: لا تعبّر عن رأينا

  • محليات
بعد بلبلة منار صباغ...حزب الله يتبرّى: لا تعبّر عن رأينا

بعد الجدل الذي احدثته تغريدة الصحافية منار صباغ وما تلاها من سجالات على خلفية فوز فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم في الدورة 71 من مهرجان كانّ السينمائي،  أصدر حزب الله توجيهاً للناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه:

"في قضية التغريدات التي أحدثت جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي يهمّنا توضيح ما يلي:

أولًا: التغريدات تعبّر عن رأي أصحابها ولا تعبّر عن رأي حزب الله. ولا يوجد أي توجيه أو موقف من حزب الله لجمهوره بتأييد أو معارضة هذا الموضوع. لذا نعتبر أنّ إقحام حزب الله في هذا الموضوع ليس في محله.

ثانيًا: شهداء المقاومة هم شهداء كل الوطن ومفخرة كل الوطن وبالتالي نأمل عدم اقحام الشهداء في سجالات تفصيلية.

ثالثًا: حزب الله وبيئته لم يكونا يومًا ضد الفن الهادف والموضوعات الفنية. والنقد أو الاعتراض على عمل معين دون مشاهدته ليست من قيم حزب الله ومبادئه.

لذلك نأمل عدم المضي في هذه السجالات والنقاشات ونتمنى من جميع الناشطين إيقاف التجاذب حول الموضوع وحدف كل التغريدات والمنشورات والتعليقات حول الموضوع مهما كانت".

وكانت صباغ قد غرّدت قائلة:"بمناسبة الافراط بالحديث عن الشخصيات التي ترفع رأس لبنان عالياً لجائزة او مسابقة او تحدٍ ما..يا معشر المثقفين.ابناء فينيقيا منهم تحديداً.هذه الصور لشهداء اليوم الاول من معركة القصير ٢٠١٣.قبلهم وبعدهم ارتقى كثر من قديسينا الشهداء..باعتقادي لبنان يكفيه هذا المجد لقرون #شهداء_القصير".

المصدر: Kataeb.org