تطبيق جديد من غوغل يجعلك تغير شكل العالم

  • متفرقات
تطبيق جديد من غوغل يجعلك تغير شكل العالم

لا يعجبك المشهد الواقع أمام منزلك، تشعر أنه يمكن أن يكون أفضل، الآن يمكنك أن تعدله وأنت تجلس بمكانك، وليس هذا فقط، بل يمكن أن تتشارك أنت وصديقك في تعديله.

هل تذكر لعبة Pokémon go؟ وكيف هام اللاعبون بها يبحثون عن صورة كرتونية في شوارع المدينة الحقيقية، هذه اللعبة تقوم على تقنية تعرف بالواقع المعزز augmented reality!.

تقنية الواقع المعزز (AR) تقوم على تعزيز بيئة العالم الحقيقي بمؤثرات يتم إنشاؤها بواسطة الحواسيب والبرمجيات، فهي تجلب أشياء من عالمنا الافتراضي إلى عالمنا الحقيقي، مثل دمج مشاهد حقيقية مع أخرى افتراضية.

والواقع المعزز ليس مجرد تقنية تدعم إحدى الألعاب، بل أصبح جزءاً من تكنولوجيا المستقبل، ويمكن أن يكون أداة مفيدة في أعمالنا اليومية .

ويبدو أن غوغل تسعى لتقود موجة صعود الواقع المعزز، فقد أطلقت تطبيق JUST A LINE، الذي يمكنك من تغيير العالم من حولك، عبر إدخال المؤثرات التي تختارها على المشاهد التي تلتقطها، والأهم أن تشارك الآخرين في صياغة أحلامك.

وجاء هذا التوجه من قبل غوغل، في ظلِّ اهتمامها بتقنيات الواقع المعزز AR، وهو الأمر الذي بدا واضحاً في مؤتمر المطورين الذي عقدته الشركة هذا العام، الذي اعتمد هذه التقنيات كعامل أساسي في العديد من التطبيقات والبرامج.

قد يظن بعضهم أن فكرة تعديل الصور التي تقدمها تطبيقات سناب شات وإنستغرام، هي ذاتها ما يقدمها تطبيق غوغل.

لكن الحقيقة أن الأمر مختلف، فيمكنك من خلال التطبيق رسم خطوط بيضاء على الصور أو مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها.

ولكن هناك عوامل تضيف واقعية على التعديلات، إذ يمكنك أن ترى الصورة بعد تعديلها من عدة زوايا، وكأن التعديلات صارت جزءاً حقيقياً من الصورة، وليس مجرد تعديل.

واحدة من الخواص الرائعة التي يقدمها التطبيق، هي إمكانية التعديل المشترك بين أكثر من مستخدم على الصورة ذاتها في الوقت نفسه، وهو ما يمكن القيام به من خلال وضع كل من الهاتفين بشكل متواز تماماً، ثم الضغط على أيقونة المشاركة المتاحة في شاشة التطبيق، وبمجرد أن يصبح كلا الهاتفين متصلين، يستطيعان إجراء التعديلات بشكل مشترك على المنظر ذاته.

وهذا ما يجعل تطبيق Just a Line أول تطبيق يتيح إنشاء شخصين معاً في AR، في نفس الوقت عبر نظامي Android وiOS، حسب غوغل .

المصدر: وكالات