جبق: العقوبات على حزب الله لن تنعكس على الوزارة لأنني لست حزبيا

  • محليات
جبق: العقوبات على حزب الله لن تنعكس على الوزارة لأنني لست حزبيا

أكد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق أنه تمكن من خلال حيازته على ثقة اللبنانيين والتزام الشفافية في عمل وزارة الصحة، من تجاوز الهواجس الدولية والأميركية التي تحدثت لدى تسلمه منصبه عن إمكان تحويل أموال وزارة الصحة اللبنانية وما تحصل عليه من دعم لصالح حزب الله.

أضاف أن حزب الله عمد بدوره إلى ضمان عدم تأثير العقوبات المفروضة عليه، على وزارة الصحة، من خلال الاتفاق مع رئيس الجمهورية على اختيار شخص حائز على ثقة الحزب إنما غير حزبي، ليتولى مهام الوزارة.

كلام جبق جاء في مقابلة مع وكالة أسوشييتدبرس أجراها في عيادته في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث يتابع ممارسة مهنة الطب بالتزامن مع منصبه الوزاري.

وقد أوضح أن اللقاءات التي عقدها مع ممثلي مختلف المنظمات الدولية والسفراء الأجانب أزالت الهواجس والمخاوف التي كانت موجودة على الصعيد الدولي في بداية تسلمه وزارة الصحة. وقال: "بات واضحًا لهم، أن ليس لدي انتماء سياسي ولا اعمل وفق أجندة سياسية".

وأصر جبق على التأكيد أنه يعمل لكل اللبنانيين، مكرّرًا أنه ليس عضوًا في حزب الله، ولكن الحزب اختاره لمنصب وزير الصحة لثقته به، مضيفا أنه عالج العديد من مسؤولي الحزب، منهم النواب والوزراء، الذين يعلمون مدى الشفافية التي يعمل بها.

ونفى جبق التقارير الإعلامية التي ذكرت أنه الطبيب الخاص للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قائلا: "لم يحصل لي هذا الشرف".

وجزم وزير الصحة العامة أن الحكومة اللبنانية لم ولن توافق على أي مراقبة دولية لكيفية صرف أموال وزارة الصحة، مؤكدًا أن هذا الأمر يتم بتدقيق محلي ورقابة داخلية مطلقة الشفافية في وزارة المالية وديوان المحاسبة.

 

المصدر: Kataeb.org