خاص: في السنة الثانية...ماذا تخبىء ليليان اندراوس للرجل اللبناني والعربي؟

  • فنون
خاص: في السنة الثانية...ماذا تخبىء ليليان اندراوس للرجل اللبناني والعربي؟

للسنة الثانية على التوالي، وبعد إطلاقها يوم الرجل اللبناني والعربي في 8 حزيران العام الماضي، تقدّم الإعلامية ليليان أندراوس، برعاية وزير الثقافة غطاس خوري، أَرْيَحِيَة الرجل اللبناني والعربي ٢٠١٨ إلى الرئيس الراحل كميل شمعون، الراحِلَيْن الأخويْن محمد وأحمد فليفل وإلى رجل الأعمال المكسيكيّ من أصل لبناني خوسيه م. العبد، وذلك يوم الجمعة ٨ حزيران الساعة ١٠ صباحاً في قصر الأونيسكو، بحضور شخصيات سياسية وإعلامية وإجتماعية.
وفي التفاصيل بحسب مصادر kataeb.org، ستُقَدَّم أَرْيَحِيَة الرجل اللبناني والعربي ٢٠١٨ إلى الرئيس الراحل كميل شمعون لجعله لبنان أول بلد عربي يمنح المرأة حقّ الترشح والانتخاب ولجعله لبنان أيضاً أول بلد عربي يقيم مهرجانات دولية في بعلبك.
كما سيتخلّل الحفل أيضاً أغنية للرجل من تأليف أندراوس وغناء الفنانة دورا بندلي، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية وطنية للعازفة ماغي أبي اللمع ووصلات غنائية وطنية مع عازف العود روجيه متى وعازف الغيثار يرفانت بغديجيان والمؤديات ريتا، رفقا وريم ضومط.
تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية ليليان أندراوس، تسعى، من إطلاقها ليوم الرجل اللبناني والعربي ٢٠١٨، بتصحيح نظرة الرجل في مجتمعنا الشرقي عن أنّه ظالم، حارم المرأة حقوقها وقد تصل النظرة للرجل في بعض الأحيان على أنه قاتل ومغتصب.
وتسعى أندراوس من خلال هذا اليوم إلى تسليط الضوء على الرجال الذين صنعوا الاوطان و تذكير المجتمع بالرجل الأب والطيب والأخ الحنون والزوج المقدام والرجل المساعد من دون منة وليس المانح لانه مؤمن بحرية المرأة وحقها في العالم العربي. كما سيتم التسليط على مشاكل الرجل الخاصة، النفسية والاجتماعية والجسدية.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre