دوري شمعون: بالنهاية ميشال عون لا يزال ميشال عون

  • محليات
دوري شمعون: بالنهاية ميشال عون لا يزال ميشال عون

 اعتبر رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون ان كل فريق يحاول وضع قانون انتخابات على قياسه وآخر همّ فريق السلطة ماذا يريد الشعب اللبناني وهنا المشكلة الاساسية.

ورأى في حديث عبر صوت لبنان ان ما بين ممثل الشعب والشعب هوّة كبيرة واصفا القانون الارثوذكسي بأنه عار على البلد .

واكد شمعون ان لا دواء لقانون الانتخابات الا باعتماد الدائرة الفردية غير الطائفية وقال:"نريد من سياسيينا العظماء ان يدركوا انهم عملة مزوّرة وان يتركوا المجال لطبقة جديدة" لافتا الى ان التحالفات ستكون حسب القانون الذي يُعتَمد.

واذ رأى ان لرئيس الجمهورية دورا في اقرار قانون جديد للانتخابات، دعا الى ان ننتظر الايام القليلة المقبلة لنرى "ما اذا كان الوحي سيأتيهم لننتهي من هذه القصة".

شمعون اشار الى ان تصرفات حزب الله الطائفية تجعل كل لبنان مهدّدا، وتمنى ان يكون غياب الوزراء عن جلسة الحكومة الاخيرة عفويا  قائلا:"ان كل ما يجري يشجعني على الخروج من البلد".

واعتبر ان الحل لمشكلة الكهرباء هو بالخصخصة لافتا الى نموذج زحلة الناجح وسائلا:" لماذا الخصخصة في كل العالم الا عندنا؟".

واستغرب شمعون الضرائب الجديدة المقترحة في الموازنة قائلا:" فليوفّروا الهدر بسبب سوء ادارتهم قبل اقتراح الضرائب".

وأضاف:"لماذا نقاصص الشعب اللبناني فهل كي يسير كل زعيم بموكب بست سيارات من الامام وست سيارات من الوراء؟".

وعن موقف رئيس الجمهورية المؤيّد لسلاح حزب الله، قال شمعون:" بالنهاية ميشال عون لا يزال ميشال عون ولا اتعجب من موقف الرئيس عن سلاح حزب الله فهو حليفه وقد وقّع اتفاقا معه ولست انا من انتخبه كي اتحمّل المسؤولية ولست من رأيه ابدا وما يزعج اكثر هو ان الرئيس تكلّم عن قوة حزب الله الدفاعية" مستغربا ان يصدر كلام كهذا عن قائد جيش سابق".

المصدر: Kataeb.org