صحة

حقنة واحدة لعلاج السرطان

كشفت نتائج تجارب مخبرية عن دواء مبتكر "يحرق" عمليا الأنسجة المصابة بالسرطان في الدماغ، ويحفّز نمو خلايا سليمة. وابتكر خبراء مستشفى جون هوبكنز، في الولايات المتحدة الأمريكية، طريقة جديدة لتدمير الأورام السرطانية في الدماغ في مراحلها الأولى، واستخدموا في اختباراتهم ما يسمى "microRNAs"، وهي جزيئات معدلة تساعد في الحصول على مستحضر جديد.

رقاقة بلاستيكية تحارب السرطان!

طور باحثون يابانيون، رقاقة لاسلكية تساعد على علاج السرطان من خلال استهداف الخلايا والأورام داخل الجسم عبر تقنية الإضاءة.وتصدر الرقاقة التي جرى تطويرها في جامعة واسيدا اليابانية اللونين الأحمر والأخضر، وهو ما يساعد الأطباء على تحديد وتدمير الخلايا السرطانية داخل الجسم.وصنعت الرقاقة الصغيرة من مادة البلاستيك، وحين تدخل إلى منطقة ما في الجسم تعتمد على تحفيز البروتين لتسهيل مهمتها في القضاء على الورم، علما أنه بمقدور الأطباء تشغيلها أو إطفاءها، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

العلم يفسر سبب سرعة شفاء الرجال من الإنفلونزا

كشفت دراسة جديدة عن وجود سبب علمي لاحتمال تعافي الرجال بمعدل أسرع من النساء عند الإصابة بالإنفلونزا. وقرر باحثو كلية جونز هوبكنز Bloomberg للصحة العامة، التحقيق في التأثيرات المختلفة التي يمكن أن تحدثها الإنفلونزا على الرجال والنساء. وذكرت الدراسة التي نشرت في مجلة بيولوجيا الاختلافات الجنسية، أنه على الرغم من معرفتنا لواقع أن النساء يعانين أكثر من الإنفلونزا مقارنة بالرجال، فإن السبب لم يتم تأكيده بعد.

loading