قاسم هاشم: الحكومة في حدّ أقصى الإثنين المقبل

  • محليات
قاسم هاشم: الحكومة في حدّ أقصى الإثنين المقبل

وصف عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم الأجواء المرافقة لملف تأليف الحكومة بالايجابية قائلاً: العِقَد في طريقها الى الحلحلة، بعدما عقدت في الساعات الماضية لقاءات وحصلت اتصالات مكثّفة من خلال تفعيل قنوات الإتصال المباشرة وغير المباشرة بين كل المعنيين وكل القوى السياسية.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد هاشم إمكانية الوصول الى تفاهم وطني عام حول الحكومة شكلاً ومضموناً خلال الساعات القليلة المقبلة.

ورداً على سؤال، نفى وجود أي اعتراض لدى "حزب الله" على تمثيل "القوات اللبنانية" أو الحصّة التي ستنالها، مؤكداً أن الحديث أصبح جدّياً حول حصص القوى التي ستتمثّل بالحكومة حيث الإتجاه لوضع معيار محدّد ليتم على أساسه اعتماد الصيغة النهائية.

وشدّد على أن رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلة "التحرير والتنمية" وكتلة "الوفاء للمقاومة" كانوا واضحين في تمسّكهم بتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة قادرة على مواجهة التحديات، ما يعني أن الحكومة ستضمّ الجميع دون استثناء، موضحاً أن أحداً لا يستطيع اليوم إلغاء أي فريق.

واضاف: يحقّ لـ "القوات" أن تنال حصّة توازي حجمها النيابي، قائلاً: هذا واقع شاء مَن شاء وأبى من أبى، معتبراً أن واقع التمثيل لكل الأطراف يجب أن يتم التعاطي معه بموضوعية.

وأشار الى أنه في حال استمرت الأجواء الايجابية على ما هي عليه، فإن الساعات القادمة ستكون حاسمة وستحصل ولادة الحكومة في حدٍّ أقصى الإثنين المقبل.وسئل: أليس في هذا الكلام كثير من التفاؤل؟ أجاب: لربما ايضاً قبل الإثنين، لأن هذه الأجواء تعكسها الايجابية التي ظهرت من خلال تفعيل قنوات الاتصال بكل الإتجاهات.

وختم: إذا ما تبدّدت هذه الأجواء سنعود مجدداً الى التأجيل، لكن المصلحة اليوم تقتضي التعجيل في تأليف الحكومة اليوم قبل الغد.

المصدر: وكالة أخبار اليوم