محليات

برقية من الأسد الى بري

تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية جوابية من الرئيس السوري بشار الأسد ردا على تهنئته في ذكرى حرب تشرين التحريرية هذا نصها: "تحية طيبة.. أشكر لكم تهانيكم الطيبة بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة والعمر المديد ولشعبكم الشقيق التقدم والرخاء. كما أقدر لكم عواطفكم الصادقة في رؤية سورية وهي تنعم بالأمن والإستقرار منتصرة على كل عدو ظالم. تفضلوا بقبول فائق عبارات المودة والتقدير".

حبشي: بسحر ساحر لم تعد وزارة العدل من حصة القوات

قال النائب أنطوان حبشي منذ يومين عمّ التفاؤل بعد التسهيلات التي قدمناها وأصبح تشكيل الحكومة قائما لا محال وعلى أساس بأن وزارة العدل من حصة حزب القوات اللبنانية وبموافقة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، ولكن بسحر ساحر تم تغيير ليس معروفا كيف أتى بأن وزارة العدل ليست من حصة القوات. واعتبر ان مسألة تشكيل الحكومة هي مسألة داخلية ورئيس حزب القوات سمير جعجع والرئيس المكلف سعد الحريري يقولان لا يجب أن ندخل الحكومة ما لم يكن هناك توافق كامل ورغم كل التعقيدات، فالتفاؤل موجود بأن نعود للإتفاق الذي حصل منذ يومين وتتشكل الحكومة".

رئيس وزراء أرمينيا في بيروت

افادت الوكالة الوطنية للاعلام انه وصل صباح اليوم إلى المطار رئيس الوزراء الأرميني Nikol pashinyan ترافقه عقيلته على رأس وفد، يضم وزير الخارجية الأرميني وعددا من المسؤولين في زيارة إلى بيروت تستمر يومين يلتقي خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومسؤولين لبنانيين.وكان في استقبال الرئيس الارميني والوفد المرافق وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان ممثلا الرئيس الحريري، سفير أرمينيا في لبنان، مدير المراسم في السرايا الحكومي لحود لحود، رئيس الطائفة الارمينية في لبنان ناريك ايلمزيان ووفد من البطريركية الارمينية في لبنان.

loading