نواب و وزراء

  • سامي الجميّل
    سامي الجميّلنائب عن دائرة المتن الشمالي

    انتخب رئيسا لحزب الكتائب اللبنانيّة ليصبح الرئيس السابع للحزب. سياسي لبناني، انتخب نائبا عن دائرة المتن الشمالي في حزيران 2009. عضو في 3 لجان نيابيّة هي لجنة حقوق الإنسان، ولجنة التربية والتعليم، ولجنة الدفاع والبلديات. تقدم سامي الجميّل بعدّة مشاريع قوانين بشأن الحكم المحلي واللامركزيّة، وحياد لبنان، وحقوق المرأة، ومجانيّة التعليم، ومكافحة الفساد.

    اقرأ المزيد
  • نديم الجميّل
    نديم الجميّلنائب عن دائرة بيروت الأولى

    من مواليد بلدة بكفيا المتنية، معقل آل الجميّل ومسقط رأسهم. تشرب عنفوان الاجداد وصلابة الموقف والكلمة. يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة بشير الجميّل التي بوشر العمل بها عام 1982 على اعقاب استشهاد والده عام 1982 حيث كان لا يزال في اشهره الاربعة الاولى. والتي من اهدافها الرئيسية الابقاء والتركيز على روحية ونشر افكار الرئيس الراحل والسابع للجمهورية اللبنانية وذلك عبر القيام بأنشطة تنموية واجتماعية وتأمين المنح المدرسية والمساعدات الطبية.

    اقرأ المزيد
  • الياس حنكش
    الياس حنكشنائب عن دائرة المتن الشمالي

    الياس حنكش مرشح حزب الكتائب اللبنانية عن المقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي مواليد 1977 من بلدة روميه المتنية متزوج من ريتا لمع، ولديه ثلاث اولاد جوليا بيتر وجويا. المستوى العلمي حائز على شهادةBA Marketing- من الجامعة الروح القدس – الكسليك ودورات تدريبية في جامعات Harvard و London Business school وغيرهم. النضال الحزبي بدأ نضاله خلال سنوات الدراسة في حزب الكتائب تتدرج في الحزب على مدى سنوات من مساعد امين عام الى نائب امين عام وصولا الى عضو المكتب السياسي في 2015 عيّن مستشار لوزير الإقتصاد عام ٢٠١٤ الخبرة المهنيّة عمل في شركة الموارد –bonjus - مزارع تعنايل. وبعدها الى الشركة العالمية Red Bull. مدير عام عن عمر 27 سنة. سافر الى اليابان وبدأ العمل لمدة سنتين وسلم افضل النتائج. وبعدها الى مصر انشأ شركة Red Bull على مدى سنتين. بعدها عاد الى لبنان وعمل في شركة متواجدة في الشرق الاوسط. حاليا هو شريك في شركة مختصة بتجارة المواد الغذائية بالشرق الاوسط وافريقيا.

    اقرأ المزيد