الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

البرلمان العراقي يفشل بتحديد موعد الانتخابات

فشل البرلمان العراقي بتحديد موعد الانتخابات ورفع جلسته إلى السبت المقبل، فيما اعتبرت واشنطن تأجيل الانتخابات العراقية تقويضا للدستور وإضرارا بالتطور الديمقراطي في العراق على المدى البعيد.وكانت الجلسة قد بدأت بحضور 200 نائب أي باكتمال النصاب القانوني. وبأغلبية 149 صوتاً من أصل 269 نائباً، تمت الموافقة على جعل التصويت سري لتحديد موعد الانتخابات.إلا أن التحالف الوطني رفض النتيجة وطالب بإعادة التصويت واحتساب عدد الأصوات مجدداً.كذلك أشار نواب إلى رفض رئيس البرلمان، سليم الجبوري، إعادة التصويت السري ثانية، ورفع الجلسة لمدة 10 دقائق للمناقشة مع قادة الكتل السياسية، غير أن "الجبوري لم يصل إلى نتيجة ليستأنف الجلسة ثانية، ما أدى إلى انسحاب كتلة التحالف الوطني من الجلسة وإخلال النصاب".

هذا ما سيحصل في الرهبانية المريمية المارونية مطلع الربيع!

كشفت مراجع مطلعة لـ "المركزية" اليوم عن اتجاه لعقد مجمع خاص واستثنائي للرهبانية المريمية المارونية مطلع الربيع المقبل لبحث الوضع الاداري فيها، نتيجة للتشكيلات والتعيينات الاخيرة في قيادة الرهبانية بأمر من قداسة البابا فرنسيس، وأتت بالرئيس العام الجديد الاباتي مارون شدياق ومجلس الرهبانية الجديد.ووصل راعي ابرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر الى بيروت امس الاول عائداً من روما بعد اجتماعات عقدها في الفاتيكان للغاية بتكليف من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر يواصل بنجاح ويواجه غاسكيه في الدور الثالث

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه الخميس على الالماني يان-لينارد شتروف 6-4 و6-4 و7-6 (7-4). ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع الفرنسي ريشار غاسكيه التاسع والعشرين الفائز على الايطالي لورنتسو سونيغو 6-2 و6-2 و6-2.