بالفيديو والصور- تصعيد إسرائيلي جنوباً على وقع تطورات رفح

فيما قال الجيش الإسرائيلي انه يشنّ "هجمات واسعة النطاق" في لبنان، نفّذ الطيران الاسرائيلي حتى قرابة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، 18 غارة على جبل بلاط وأطراف بلدتي رامية وبيت ليف في القطاع الاوسط، سمعت اصداؤها في مدينة صور.

كما نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الحادية عشرة والربع من قبل ظهر اليوم سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب والمنطقة الحرجية الواقعة بين عيتا الشعب ورامية.

 
الطائرات الإسرائيلية استهدفت تل نحاس في أطراف بلدة كفركلا وأغار الطيران على تلة الغزلان في عرمتى في جبل الريحان.
 
وأدّت الغارات الى اشتعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.
في المقابل، أعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود اسرائيليون في مستعمرة المطلة وآخر في مستعمرة المنارة ومبنيين في مستعمرة شلومي.
 

أغار الجيش الاسرائيلي قبل منتصف الليل، على أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، ما ادى الى اضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة.

وفجرا، تعرّضت أطراف بلدتي رميش ورامية لنيران الاسلحة الرشاشة الثقيلة من المواقع الاسرائيلية المتاخمة للخط الازرق والتي استهدفت خزانات المياه على أسطح المنازل والطرق بين القرى الحدودية.

وكان الجيش الاسرائيلي أطلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى بلدات مجدل زون وطيرحرفا.

وحلّق الطيران الاستطلاعي حتى ساعات الصباح الاولى فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الأربعاء شن غارات على أهداف لحزب الله في ست مناطق جنوب لبنان الليلة الماضية.

وأضاف عبر منصة إكس "خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية على مبان عسكرية لحزب الله في كفركلا وعيتا الشعب والخيام ومارون الراس" وقال إن الطيران قصف أهدافا أيضا لحزب الله في حولا وعيترون جنوب لبنان.

وتابع أن الجيش شن هجمات "لإزالة تهديد محتمل في طير حرفا والجبين".