إسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري.. وفصائل تستهدف قاعدة أميركية بسوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء أنه رصد إطلاق 4 صواريخ من سوريا على هضبة الجولان المحتلة، ورد بقصف مواقع الإطلاق، كما قصف أيضا موقعا عسكريا للجيش السوري.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق الأربعاء أن إسرائيل قصفت بصواريخ شديدة الانفجار مواقع للجيش السوري في محيط قريتي عرنة وحضر في ريف القنيطرة بجنوب غرب البلاد. وأضاف أن ذلك جاء ردا على إطلاق 4 صواريخ من سوريا باتجاه الجولان المحتلة.
وفي تطور متصل بسوريا وحرب غزة، أفاد المرصد السوري الأربعاء بسقوط صاروخين في محيط القاعدة الأميركية بحقل كونيكو للغاز أطلقتهما جماعات مسلحة.

وقال المرصد إن دوي انفجارين عنيفين سمع في منطقة القاعدة الأميركية بحقل كونيكو بريف دير الزور نتيجة سقوط الصاروخين. ولم ترد معلومات عن أي خسائر بشرية.

وذكر المرصد أن القواعد الأميركية داخل الأراضي السورية تعرضت منذ 19 أكتوبر الماضي إلى 60 هجوما من قبل فصائل مسلحة، على وقع الدعم الأميركي لإسرائيل في حرب غزة.

ومن ناحية أخرى، أفاد بيان الجيش الإسرائيلي أنه رصد أيضا عددا من المسلحين يقتربون من السياج الأمني مع لبنان على طول الحدود في منطقة المطلة، نقلا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وذكر أنه أطلق النار باتجاه المسلحين وأوقع إصابات في صفوفهم.
ومنذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تقصف إسرائيل جنوب لبنان بالمدفعية وتشن غارات جوية مما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله والمدنيين.

كما يشن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل أوقعت خسائر بشرية ومادية في الجيش الإسرائيلي.