الكتائب يحيي ذكرى تحرير جسر الباشا... حنكش: كيف سيأتي الفرج والفريق الممانع يمسح الأرض يوميًا بالدستور وكأننا على حلبة مصارعة؟

أحيا حزب الكتائب ذكرى تحرير جسر الباشا، في احتفال أقيم أمام النصب التذكاري للشهداء بحضور النائب الياس حنكش ممثلا رئيس الحزب، وأعضاء المكتب السياسي جويل بو عبود وجوزفين قديسي وريتا بولس وبشير عساكر، ونائب الامين العام رالف صهيون، ومستشار رئيس الحزب اميل السمرا، ورئيس الاقليم روجيه ابي راشد، ورئيس مكتب طلاب اقليم المتن أمين بيار الجميّل، ورئيس جهاز التفتيش ناجي بطرس ونائبه رجا قرطباوي، وعضو مجلس نقابة المحامين المحامي فادي المصري، ورئيس مجلس التكريم والمراسم بول طرزي، وممثل رئيس بلدية سن الفيل جوني غزال، والسيّد جورج كساب ومخاتير جسر الباشا وأعضاء البلدية وممثلي الأحزاب ووفد من إقليم بعبدا وأهالي شهداء التحرير من فرقة ال ب ج   وحشد من الرفاق والرفيقات والمسؤولين الحزبيين. 

 

وكانت كلمة للنائب الياس حنكش شدّد فيها على أن الشهادة لهذا البلد هي اليوم بقول كلمة الحق، مُحييًا الشهداء الذين سقطوا ليحيا لبنان. 

وتابع: "اليوم نقف أمام فراغ مخيف يجعلنا نسأل إذا كان البلد سيتحسن أو اننا سنظل نتخبط بمشاكلنا. كيف سيأتي الفرج والحل وهناك فريق يعطل الانتخابات وقيامة لبنان وموقع رئاسة الجمهورية والفريق الممانع يمسح الأرض يوميًا بالدستور وكأننا على حلبة مصارعة؟"

حنكش انتقد المنطق الذين يعتبر أن لبنان نقطة صغيرة في المنطقة والاوامر تاتي من الخارج، مؤكدًا أن الكتائب في المقابل يعتبر أن لبنان هو كل شيء ولن نسمح لهذا الفريق ان يوصل رئيسًا هو القائد الأعلى للقوى المسلّحة ورمز الوحدة الوطنية وأفرقاء هذا الفريق يناقضون كل مفاهيم الدولة والمؤسسات والديمقراطية. 

وسأل حنكش: "كيف سيستطيع رئيسهم التحدث باسم لبنان في المحافل الدولية وهم الذين أوصلوا لبنان الى العزلة التي نغرق فيها اليوم؟" 

حنكش لفت الى الواقع الاقتصادي الصعب الذي يدفع شبابنا الى الهجرة، داعيا الى المواجهة من خلال الوحدة ومحييًا الاحزاب والقوى الاخرى التي تقف في وجه سيطرة حزب الله على البلاد. كما تطرق الى مواضيع انمائية لا سيما اللامركزية وغيرها. 

 

الحفل الذي افتتح بالنشيدين الوطني والكتائبي ومن ثم دقيقة صمت عن أرواح الشهداء الذين تليت أسماؤهم، استكمل بكلمة رئيس القسم الرفيق جورج رستم الذي رحب بالحاضرين مستذكرًا الوقفات البطولية لشهداء هذه المعركة ومؤكدًا وفاء جسر الباشا للكتائب.  

 

كما كانت كلمة لرئيس الاقليم الرفيق روجيه ابي راشد شدد فيها على أهمية الحفاظ على أمانة الشهداء وعدم المساومة على هذه الامانة مهما بلغت التضحيات، مؤكدًا ان الكتائب تبقى صامدة في قناعاتها حتى لو بقيت لوحدها.

أبي راشد اكد ان الكتائب حزب الشهادة والتضحيات وشهداؤنا استشهدوا من اجل لبنان كل لبنان وبفضلهم منعنا مخطط السوري والفلسطيني. 

وفي ذكرى القديسين بطرس وبولس استذكر ابي راشد الرئيس المؤسس الشيخ بيار الجميّل والنائب والوزير الشهيد بيار أمين الجميّل. 

وشدد ابي راشد على أن رئيس الحزب اليوم هو كالمؤسس صخرة سنبني عليها مستقبلنا. 

وفي الختام وضعت الاكاليل على نصب الشهداء.