حفل قسم يمين لمنتسبين جدد في اقليم بعبدا الكتائبي

أقام اقليم بعبدا الكتائبي حفل قسم اليمين وتوزيع البطاقات الحزبية على عدد من المنتسبين الجدد بحضور الرفاق نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الدكتور برنارد جرباقة، عضو المكتب السياسي الأستاذة لينا الجلخ فرج الله، نائب الأمين العام الدكتور إيلي صقر، رئيس إقليم بعبدا جورج جمهوري، رئيس إقليم المتن الشمالي روجيه ابي راشد، المفتش العام ورئيس الأقليم السابق ناجي بطرس، رئيس مصلحة الحشد فريد باسيلا، مدير الاكاديمية الكتائبية الاستاذ شارل الحاج، رؤساء الأقليم السابقين موريس الاسمر ورجا قرطباوي، أعضاء اللجنة التنفيذية في اقليم بعبدا، حشد من رؤساء المصالح والأقسام واهالي المنتسبين الجدد والاصدقاء.

استهل الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور من رئيس الاقليم جورج جمهوري موجهاً تحية لعضو المكتب السياسي مجيد العيلي متمنياً له العودة السريعة الينا سالماً معافى، ثم اردف قائلاً أن  حلف اليمين مسؤولية كبيرة وهو تأكيد علني على الانتماء لحزب الكتائب الذي يواجه بالطليعة داعمي الدويلة وحماة الفساد. وطلب من الكتائبيين وبالاخص من المنتسبين الجدد تقديم كامل الثقة لرئيس الحزب النائب سامي الجميّل والمكتب السياسي لأنهم هم اللذين يحملون مسؤولية تاريخ 88 سنة من النضال، كما شدد جمهوري على وجوب الالتزام الكامل بنظام الحزب بما فيه إحترام التراتبية الحزبية والانضباط وسياسته.

ثم طلب جمهوري من رئيس الحزب ممثلاً بنائب رئيس الحزب د. جرباقة الموافقة على تسمية هذه الدورة بإسم الرفيقة "سميرة خوري بطرس"، الذي بدوره وافق على تسمية هذه الدورة بإسم الرفيقة بطرس وكانت كلمة لزوجها المفتش العام ناجي بطرس سارداً خلالها مسيرة الرفيقة سميرة الأم الحنون التي حضنت عائلتها الصغيرة في أصعب الظروف والمرأة الجبارة التي دافعت بكل صبر وقوة وعزيمة حديدية عن عائلتها الكبيرة وعن القضية وعن لبنان. وتوجه الى المنتسبين الجدد: " إن تسمية دورتكم "بدورة سميرة بطرس" هو عربون وفاء للعائلة ولكم من قيادة الحزب، وبالأخص من رئيس إقليم بعبدا، لتعلموا أن الكتائب هي عائلة متماسكة وشهداؤها أحياء فينا..." 

وكانت كلمة الحزب التي القاها د. برنارد جرباقة شارحاً فيهاً  معنى وترابط كل من منتسب جديد او كتائبي بشعار الحزب وهذا الشعار ملكٌ لجميع الناس رافضين اي محاولة للمس بالله ووجوده، بالوطن والتضحيات التي قدمت له والعائلة التي هي الرابط بين الله والوطن.

وفي النهاية أدى المنتسبون الجدد اليمين الحزبية ووزعت عليهم البطاقات الحزبية وتم قطع قالب الحلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.