ريال مدريد وبايرن يعودان بـ 3 نقاط في ليلة سقوط الإنكليز.. والإنتر يحقق فوزه الأول

أقيمت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء، وشهدت عدد من المفاجآت أبرزها سقوط كل من آرسنال وصيف بطل الدوري الإنكليزي أمام لانس في فرنسا وفوز تاريخي لغلطة سراي التركي على مانشستر يونايتد الإنكليزي في مسرح الأحلام شمال إنكلترا، أمّا ريال مدريد فحسم مباراة القمّة أمام بطل السكوديتو الإيطالي نابولي، وتغلّب عليه خارج أرضه بثلاثية مُقابل هدفين، في مباراةٍ شهدت على تألقٍ جديد للنجم جود بيلينغهام، ومن جهته حقق بايرن ميونخ الألماني فوزاً صعباً على كوبنهاجن الدنماركي، أسوةً بإنتر ميلانو الإيطالي (وصيف بطل النسخة السابقة) الذي حقق الإنتصار الأول بتخطّيه بنفيكا البرتغالي بهدفٍ نظيف، وعلى صعيدٍ آخر عاد ريال سوسييداد الإسباني إلى قواعده بفوز ثمين أمام مضيفه زالتسبورغ النمساوي، وقلب سبورتينغ براغا البرتغالي تأخره بهدفين إلى الفوز على مستضيفه أونيون برلين الألماني 3-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يحسم مواجهة القمة مع نابولي

حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً مثيراً على مستضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 3-2 في مواجهة القمة التي جمعت الطرفين مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول مثيراً جداً إذ تقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة 19 عبر النرويجي ليو أوستيغارد، إلا أن البرازيلي فينيسيوس جونيور تمكن من إدراك التعادل لريال في الدقيقة 27 قبل أن يضيف النجم الإنجليزي جود بيلينغهام هدف التقدم للملكي من مجهود فردي رائع في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

وأصبح بيلينغهام أول لاعب يشارك بـ11 هدفا في أول 9 مباريات يخوضها مع ريال مدريد في جميع المسابقات في المواسم الـ11 الأخيرة.

وفي الشوط الثاني نجح نابولي في إدراك التعادل من ركلة جزاء نفذها البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 45 قبل أن يطلق الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي كرة صاروخية ارتدت من العارضة واصطدمت بالحارس أليكس ميريت قبل أن تعانق شباك نابولي في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة أمام نابوي الثاني الذي تجمّد رصيده عند ثلاث نقاط أمام براغا الثالث (3 نقاط) الذي فاز في وقت سابق على مضيفه أونيون برلين الألماني (3-2).

غلطة سراي يتألق ويسقط مانشستر يونايتد في معقله

حقق فريق غلطة سراي التركي مفاجأة كبرى وتغلب على مستضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي (3-2) الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في إطار دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل عبر مهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند في الدقيقة 17 وسريعاً أدرك الإيفواري ويلفريد زاها التعادل لغلطة سراي في الدقيقة 23.

وعاد هويلوند وسجل الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 67 قبل أن يعود الفريق التركي مجدداً سريعاً للمباراة بعد أن سجل مهاجمه كريم أكتورك أوغلو الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وشهدت الدقيقة 78 قبل الإثارة عندما أهدى حارس مانشستر يونايتد أندريه أونانا تمريرة بالخطأ لإيكاردي مهاجم غلطة سراي الذي انفرد بالمرمى وكاد أن يحرز الهدف الثالث لولا التدخل لكاسيميرو الذي ارتكب خطأ استوجب احتساب ركلة جزاء للضيوف وطرد لاعب الوسط البرازيلي.

وانبرى إيكاردي لركلة الجزاء إلا أنه سددها خارج الملعب بغرابة.

وعاد إيكاردي وأحرز الهدف الثالث للفريق التركي في معقل يونايتد أولد ترافورد من انفراد تاك بأونانا في الدقيقة 82.

وتعقدت مسيرة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا مبكراً جداً بعد أن خسر مباراته الثانية على التوالي فيما واصل غلطة سراي تألقه ووصل إلى نقطته الرابعة.

بايرن ميونيخ يقتنص فوزاً صعباً من مضيفه كوبنهاغن

قلب بايرن ميونيخ الألماني تخلفه أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف إلى فوز 2-1 الثلاثاء ليحقق انتصاره الثاني ضمن المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 4 لغلطة سراي الفائز على مانشستر يونايتد (3-2) ونقطة لكوبنهاغن في حين بقي يونايتد بلا رصيد.

وكان فريق العاصمة الدنماركية في طريقه لتحقيق مفاجأة مدوية عندما تقدم على الفريق البافاري بهدف سجله لوكاس ليراغر (56).

وأدرك جمال موسيالا التعادل بهدف من مجهود فردي رائع (67)، قبل أن يمنح البديل الفرنسي ماتيس تل بايرن ميونيخ هدف الفوز بعد تمريرة حاسمة من البديل الآخر توماس مولر (83).

لانس يلحق بآرسنال الخسارة الأولى هذا الموسم

انتزع لانس فوزاً ثميناً من ضيفه آرسنال بهدفين مقابل هدف الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واقتنص لانس بذلك الصدارة من آرسنال بالذات رافعا رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 للفريق اللندني ونقطتين لإشبيلي الاسباني وواحدة لايندهوفن الهولندي بعد تعادل الأخيرين 2-2.

والخسارة هي الأولى لآرسنال هذا الموسم في مختلف المسابقات.

تقدم الفريق اللندني بواسطة مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس إثر تمريرة من بوكايو ساكا (14)، ثم خسر آرسنال جهود الأخير بداعي الإصابة ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة القمة ضد مانشستر سيتي في الدوري المحلي نهاية الاسبوع الحالي.

ونجح لانس في إدراك التعادل عن طريق أدريان توماسون قبل أن يمنحه ايلي واهي هدف الفوز الثمين (69).

ريال سوسييداد يعود بفوز ثمين من زالتسبورغ

عاد ريال سوسييداد إلى قواعده بفوز ثمين أمام مضيفه زالتسبورغ بهدفين دون رد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت البداية مثالية للضيف الباسكي الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر قائده ميكيل أويارسابال بعدما وصلته الكرة من برايس منديس.

وتحول برايس منديس من ممرر إلى هداف في الدقيقة 27 حين أضاف الهدف الثاني لسوسييداد إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت بعد ركنية لزالتسبورغ وتمريرة من أويارسابال الى الياباني تاكيفوسا كوبا الذي أرسلها لمنديس، فانطلق بها الأخير من بعيد وشق طريقه قبل أن يسددها في الشباك.

سبورتينغ براغا يقلب الطاولة على أونيون برلين

قلب سبورتينغ براغا تأخره بهدفين إلى الفوز على مستضيفه أونيون برلين 3-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

بادر أصحاب الأرض بالتسجيل عبر شيرالدو بيكر في الدقيقة 30، وعاد اللاعب ذاته ليوقع الثنائية في الدقيقة 37، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قلص سيكو نياكاتي النتيجة للضيوف، قبل أن يعدل بروما النتيجة لسبورتينغ براغا في الدقيقة 51.

وفي الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع خطف أندري كاسترو هدف فوز الفريق البرتغالي.

ماركوس تورام يقود إنتر للفوز على بنفيكا

حسم إنتر الإيطالي مواجهته مع بنفيكا البرتغالي بالفوز عليه بهدف نظيف الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين إنتر بفوزه الأول الذي عوض به اكتفائه في الجولة الافتتاحية بالتعادل على أرض ريال سوسييداد الإسباني 1-1، الى المهاجم الفرنسي ماركوس تورام الذي سجل الهدف الوحيد (62) في مباراة استحق خلالها "نيراتسوري" الانتصار الذي كاد أن يكون أكبر بكثير لو أحسن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بشكل خاص استغلال الفرص أو لو لم يعانده الحظ في مواجهة خشبات المرمى الثلاث.

وفي المقابل، مني بنفيكا بهزيمة ثانية بعد أولى على أرضه أمام ريد بول زالتسبورغ النمسوي (0-2) الذي خسر الثلاثاء على أرضه أمام سوسييداد 0-2.

وكان بنفيكا الأكثر خطورة بداية وهدد مرمى مضيفه عبر النرويجي فريدريك أورسنيس بتسديدة قوية تألق الحارس السويسري يان سومر في صدها وحولها الى ركنية لعبها الأرجنتيني أنخل دي ماريا مباشرة نحو المرمى، لتتدخل العارضة وتنقذ الفريق الإيطالي (13).

وانتظر فريق المدرب سيموني إنزاغي حتى الدقيقة 43 ليختبر أنتولي تروبين بتسديدة لنيكولو باريلا، لكن الحارس الأوكراني كان يقظاً وأنقذ الموقف ثم أسعفه الحظ في بداية الشوط الثاني بعدما نابت عنه العارضة لصد تسديدة لاوتارو مارتينيز قبل أن يتدخل للوقوف في وجه متابعة باريلا (55).

 وعاد الحظ ليعاند إنتر ولاوتارو بعدما ارتدت محاولة الأرجنتيني من القائم هذه المرة (61)، لكن الفرج جاء عبر الوافد الجديد تورام الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر الهولندي دنزل دامفريس (62).

واعتقد إنتر أنه سجل الثاني لكن "في أيه آر" تدخل لإلغاء هدف فيديريكو ديماركو (65)، قبل أن يهدد لاوتارو الفرصة تلو الأخرى أمام مرمى الضيف البرتغالي لكن الحظ أسعفه لأن بنفيكا كان عاجزاً عن جعله يدفع الثمن، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية.

تعادل مثير بين آيندهوفن وإشبيلية

تعادل إشبيلية مع مضيفه آيندهوفن 2-2 ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بعد شوط أول سلبي، افتتح الفريق الأندلسي النتيجة بواسطة الصربي نيمانيا غوديلي في الدقيقة 68.

وحمي وطيس اللعبة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت ثلاثة أهداف جديدة، بدأت بإدراك آيندهوفن التعادل بواسطة لوك دي يونغ (86 من ركلة جزاء)، ثم تقدم إشبيلية مرة جديدة بواسطة المغربي يوسف النصيري بعدها بدقيقة قبل أن يخطف جوردان تيزي التعادل لآيندهوفن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع إشبيلية رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بينما حصل آيندهوفن على نقطته الأولى في المركز الرابع.