"سيرونا" والمطالبة بالحرية

سيرونا عمل مسرحي جديد يعرض على مسرح مونو في الاشرفية. العمل  الذي ينتمي الى ما يعرف بالمسرح المعاصر يطرح قضايا عدة لاسيما الوجودية والحرية انما من خلال الكوميديا السوداء التي تضحك وتؤلم في ان معا.
سيرونا أخرجتها جان مغامس التي تحدثت لموقعنا معتبرة ان طرح موضوع الحرية بكل أبعادها هو محور العمل علما ان الحرية هي موضوع قابل للنقاش.
وشددت على ان الذين ينادون بالحرية هم اكثر المتمسكين بالتقاليد التي تقيد حياتنا.

نجمة العمل بامتياز كانت الممثلة والكاتبة  انطوانيت الحلو التي أبدعت في دورها حيث جسدت دور المثقفة الثائرة على كل ما هو تقليد وكل ما فرض ولا زال يفرض علينا من خلال الموروثات التي لم تعد اصلا تتماشى مع عصرنا هذا. 

الحلو التي تحدثت لموقعنا لفتت الى ان المسرحية مقتبسة وانما تم تحويلها الى الكوميديا السوداء من خلال الحديث عن واقعنا اللبناني.وشددت على ان كل شخص يفهم ويفسر الحرية على هواه.

بدوره الممثل توفيق الصفاوي جسد دور الانسان المسير من قبل النظام الرأسمالي الذي يهمه فقط ان يعيش من دون أي طموح وبقالب كوميدي رائع وبذكاء كبير أظهر شخصيته في العمل. وشدد في حديث  لموقعنا على اننا ما نريد طرحه هو الحرية المجتمعية اي الدينية والجنسية وغيرها .
ويبقى ان للحرية مفاهيم كثيرة تختلف من بلد الى اخر ومن مجتمع الى اخر وتبقى حتى الساعة مقيدة بتقاليد لا بد من كسرها يوما ما.