مستجدات الميدان الجنوبي... الحزب يسقط مسيرّة اسرائيلية وقتيل لأمل بغارة على كفركلا

القصف المتبادل بين حزب الله واسرائيل مع ما يرافقه من دمار للمنازل وسقوط ضحايا مستمر منذ ما يقارب الـ7 أشهر، وسط تأكيد حزب الله انه لن يتراجع ويوقف اطلاق النار قبل اعلان وقف اطلاق النار في غزة.

وفي مستجدات العمليات العسكرية مساء اليوم الاحد، تنفيذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية بصاروخين استهدفا وسط بلدة كفركلا، وسط معلومات لـ mtv تفيد عن سقوط عدد من القتلى لحركة أمل في الغارة على كفركلا.

توازيًا، أعلنت "حركة أمل" في بيان عن مقتل وسيم موسى موسى ( طاهر )، من بلدة كفركلا، مواليد عام ١٩٧٤.

في الاثناء، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام"  في النبطية بأن اطراف بلدة عيترون تتعرض منذ الساعة العاشرة من مساء اليوم إلى قصف مدفعي متقطع مصدره مواقع الجيش الاسرائيلي.

حزب الله يسقط مسيّرة اسرائيلية

الى هذا، اعلن حزب الله في بيان عن اسقاطه طائرة مسيّرة اسرائيلية مساء اليوم الاحد من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان".

وفي بيان اخر اعلن عن استهدافه لتموضع جنود اسرائيليين في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية".

في المقابل، اعلن عن إطلاق صفارات الإنذار في بلدتي المطلة وكفار غلعادي بإصبع الجليل.

استهداف مرتفعات الجبور

وكان قد شن الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الواحدة وخمس دقائق من بعد ظهر اليوم غارة مستهدفًا مرتفعات الجبور قرب القطراني - البقاع الغربي، ملقيًا عددًا من صواريخ جو- ارض، أحدث انفجارها دويا قويا تردد صداه في منطقتي النبطية واقليم التفاح، وتعالت جراءه سحب الدخان الكثيف.

كما أغار الطيران الاسرائيلي على خراج بلدة السريرة في منطقة جزين في ما يسمى جبل ابو راشد.

وشنّ قرابة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم غارة ثانية في اقل من ساعة، مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو –ارض.

 

القسّام تستخدم  جنوب لبنان منصة لإطلاق الصواريخ

 

وأعلنت كتائب القسّام في لبنان انها قصفت من جنوب لبنان "ثكنة شوميرا العسكرية" في القطاع الغربي من الجليل الأعلى بـ 20 صاروخ غراد.