مصلحة الطلاب والشباب تحيي يوم المرأة بالتعاون مع منظمة كونراد اديناور (KAS) بحضور عدد من السيدات الرائدات في مجالات متعددة

أحيت مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب بالتعاون مع منظمة كونراد اديناور (KAS) يوم المرأة العالمي في سلسلة ندوات عقدت في البيت المركزي حضرها عدد من السيدات الرائدات في مجالات متعددة.

بداية مع كلمة رئيس المصلحة الياس سمعان الذي تطرق الى دور المرأة الكتائبية في مراحل عديدة مستذكرا السيدة جنفياف بيار الجميّل والسيدة لور مغيزل والرفيقة جوسلين خويري وكيف استطعن كل واحدة في حقبة معينة من ترك بصمة لا تنسى في تاريخ هذا الوطن. ولفت إلى أن الجيل الجديد من الكتائبيات اليوم تأثر الى حد كبير بهذه السيدات ووجه التحية لهن لاسيما ان الرفيقات في المصلحة بتابعون هذا النضال الكتائبي.
ثم تحدث ممثل منظمة كونراد اديناور السيد فيليب بريمير الذي تطرق الى تاريخ المنظمة التي ينتمي اليها ومدى دعمها للمرأة في مجالات مختلفة داعيا الى اعطاء المرأة المزيد من الفرص لكي تبرهن أكثر عن نفسها.

الندوة الأولى كانت بعنوان "المرأة في السياسة" تحدثت خلالها كل من أعضاء المكتب السياسي ريتا بولس ولينا الجلخ وجوزفين قديسي ورئيسة اقليم عاليه تيودورا بجاني ورئيسة جهاز التشريع المحامية لارا سعادة ورئيسة مصلحة شؤون المرأة جيهان الاسمر.

في الندوة الثانية "المرأة في الاعلام" تحدثت كل من الزميلتين ريتا بيا انطون ومنى سكر لبكي اضافة الى المراسلة الرياضية وأمينة سر نادي الحكمة والمسؤولة الإعلامية للنادي غاييل خوري.

الندوة الثالثة بعنوان "المرأة في الرياضة" تحدثت خلالها بطلة الرماية راي باسيل عن تجربتها العالمية. كما تحدثت لاعبة كرة السلة ربيكا عقل عن تجربتها الرياضية ولاعبة كرة القدم ماريا رومانوس .

اما في ندوة "المرأة والاعمال" فقد تحدثت كل من ريما فريجي وساندرا اسمر والد. نيفين ابو جودة والد. زينة حبيقة.
واختتم اللقاء مع مدربة الحياة جيهان بو يونس، ويشار الى انه قدمت الندوة الاعلامية غراسيا انطون.