الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

الحريري مصمم على إقرار السلسلة داخل مجلس الوزراء؟!

أكدت مصادر متابعة لـ"الجريدة" الكويتية، أن "رئيس الحكومة سعد الحريري سيأخذ نصف اقتراح رئيس مجلس النواب نبيه بري بعين الاعتبار، ما يعني أن الحريري مصمم على إقرار السلسلة داخل مجلس الوزراء، لكنه لن يطرح بند قانون الانتخاب لعدم نقل الخلافات التي تحصل في الجلسات الرباعية السرية إلى طاولة مجلس الوزراء". واعتبرت المصادر أن "النقاش حول القانون الانتخابي يجب أن يحصل في الكواليس لا داخل الحكومة، لأن من شأن ذلك تعطيل سير المؤسسات في ما لو اصطدمت المكونات السياسية ببعضها البعض داخل مجلس الوزراء". ورحبت بالمعلومات حول "مبادرة بري إلى فتح النقاش حول قانون الانتخاب بعقد لقاءات الأسبوع المقبل، بطرح الصيغ المطروحة، والتي حددها بأربعة مشاريع واقتراحات قوانين، لحسم الجدل حولها".

الحوت: كلنا سنخسر من "المؤتمر التأسيسي"

وصف نائب "الجماعة الإسلامية" عماد الحوت المرحلة بـ"الحساسة جداً"، خصوصاً بعد انقضاء مهلة دعوة الهيئات الناخبة، وبالتالي الدخول في حالة خطر الفراغ إذا لم نتوصل إلى قانون انتخابات جديد، وإذا لم تتنازل القوى السياسية لصالح الوضع في لبنان عن بعض شروطها أو محاولة استثمار هذا الظرف الجديد. وقال لـ"السياسة" الكويتية، إن القوى السياسية أمام تحدي تقديم تنازلات من أجل الإسراع في إقرار قانون جديد للانتخابات، مشدداً على أن هناك فرصة للوصول إلى قانون جديد، لأن الأطراف السياسية مأزومة جميعها، وبالتالي علينا مواكبة التفاؤل الموجود الذي عبر عنه الرئيسان ميشال عون وسعد الحريري، بفعل جدي في هذا الإطار من خلال إقرار الحكومة اقتراح لرفعه بصيغة مشروع إلى مجلس النواب لمناقشته، وبالتالي الوصول إلى قانون جديد.

فيتل لا يتعجل الحديث عن المنافسة على اللقب

عزز أداء فريق فيراري المتميز خلال تجارب ما قبل الموسم الحديث عن إمكانية منافسته على اللقب وكسر سيطرة مرسيدس عند انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في ملبورن الاسترالية مطلع الأسبوع المقبل. لكن الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم سابقا أربع مرات قلل من هذه التوقعات قائلا إنه من السابق لأوانه الحديث عن المنافسة على اللقب في هذه المرحلة من الموسم. وسيطر فريق مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في الأعوام الثلاثة الماضية. وبينما تواصل الفرق استعدادها للسباق الافتتاحي في حلبة البرت بارك الاسترالية قال فيتل للصحفيين "نحن في آذار.. أعتقد أنه إذا أردتم الحديث عن المنافسة على اللقب فعليكم طرح مثل هذه الأسئلة في تشرين الأول أو تشرين الثاني."