الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

ابو جمرا يثني على مواقف سامي الجميّل: باسيل يبيع جلد الدب قبل صيده

أثنى "التيار المستقل"، في بيان اصدره اثر اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، على "مواقف النائب سامي الجميّل من تحت قبة البرلمان بالتصدي للفساد والفلتان على كل المستويات، من الزبالة مرورا بالكهرباء والسلسلة وقانون الضرائب وصولا الى قانون الانتخابات، التي كرر التيار المستقل انتقادها بشدة في بياناته الاسبوعية، فيما الشريحة الكبرى من النواب الممدد لهم صامتون عن محاسبة الحكومة لما يشهده لبنان من أزمات خانقة تكاد تجهز على ما تبقى من مقومات صموده".

بالفيديو: أم كلثوم نسيت كلمات "أنت عمري" على المسرح

خلال البحث على موقع "يوتيوب"، قد يصادفك مقطع فيديو للسيّدة أم كلثوم التي نسيت بعض الكلمات من أغنية "أنت عمري"، بينما كانت تؤدّيها على المسرح في إحدى حفلاتها، فيما كان من عازف الناي سيد سالم إلّا أن لقّنها الكلمات... ويظهر ذلك جلياً في الفيديو المرفق.

بواخر الكهرباء: ما هي هذه الدفاتر النموذجية وما هي مواصفاتها؟

تحت عنوان "بواخر الكهرباء.. ما هي هذه الدفاتر النموذجية وما هي مواصفاتها؟" كتبت الصحافية في جريدة النهار سلوى بعلبكي، انه في العام 2008، وتنفيذا لمندرجات مؤتمر باريس 3، قدم البنك الدولي الى وزارة المال منحة تتعلق بتطوير نظام لمتابعة المساعدات ومراقبتها وتطوير نظم إدارة مالية لتنفيذ المشاريع المموّلة من المانحين بما فيها التوريدات العامة (الصفقات). خصصت وزارة المال جزءا من هذه المنحة لإعداد دفاتر شروط نموذجية خاصة باللوازم والاشغال والخدمات التي يمكن أن تقوم بها الدولة، بغية تعزيز الشفافية في عملية المناقصات والشراء العام في لبنان، وعمدت من خلال هذه الهبة الى تحضير دفاتر شروط نموذجية شارك في إعدادها فريق من الخبراء الدوليين واللبنانيين، فتم إعداد نصوص لخمسة نماذج من دفاتر شروط، شارك في مراجعتها خبراء من مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإداريّة ومن ديوان المحاسبة وغيرها من الإدارات.