الأنباء الكويتية

السفير الشامسي: بنود قمة بيروت تساهم بدعم الاقتصاد العربي

أكد سفير الإمارات العربية المتحدة في بيروت حمد الشامسي أهمية انعقاد القمة العربية الاقتصادية التنموية في لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها ليس لبنان فحسب بل المنطقة والدول العربية. ورأى الشامسي ان البنود المطروحة على جدول اعمال القمة والتي تتناول مواضيع حيوية من شأنها ان تساهم في دعم الاقتصاد العربي وإتاحة المجال امام التعاون بين الدول العربية، مشيدا بالتحضيرات وبحسن سير التدابير والترتيبات التي اتخذها لبنان في هذا الإطار كمؤشر ايجابي على نجاح هذه القمة التي هي نجاح للبنان والدول العربية على حد سواء، مؤكدا ان ما سيصدر عن القمة من مقررات يتطلب متابعة حثيثة لكي يتم تنفيذها بصورتها الصحيحة.

ما أهمية الثلث المعطل في الحكومة؟

يقول سياسي مخضرم إن لا أهمية للثلث المعطل في مجلس الوزراء لأن القرارات والقضايا الأساسية في مجلس الوزراء تبت بالتوافق وليس بالتصويت. وإذا حل التصويت نادرا محل التوافق كما جرى مثلا في إقرار مشروع قانون الزواج المدني أيام الرئيس الياس الهراوي، فإن القرار المتخذ من دون توافق لا يشق طريقه الى التنفيذ.

عبدالله: لا يوجد مؤشر واضح في مسيرة التأليف

أبدى النائب عن كتلة اللقاء الديموقراطي بلال عبدالله أسفه للطريقة التي يتم فيها البحث في موضوع تأليف الحكومة، وقال «أليس من المعيب في القرن الـ21 أن نقول للشعب اللبناني بكل ما يعنيه هذا الشعب إننا نؤخر تأليف الحكومة من أجل الوزير السني الذي سيمثل اللقاء التشاوري وعلى أي كرسي سيجلس داخل الحكومة في بلد بلغ حجم دينه مئة مليار دولار وميزانيته تعاني من عجز سنوي وانعدام فرص العمل ونحن ما زلنا نبحث عن هذا الوزير المسمى وزير ملك مع من سيجلس».

loading